"عمومية الوفاق" : طوّرنا علاقات مع روسيا

2012-04-01 - 1:31 م





مرآة البحرين: كشف أمين عام "الوفاق" الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان أن جمعيته قد طورت في الآونة الأخيرة علاقات مع روسيا. وقال في كلمته أمام "المؤتمر العام" بشأن العلاقات الخارجية للجمعية إن "الوفاق طورت علاقتها مع إدارات الدول المختلفة في منطقة الخليج والعالم العربي والإسلامي والعالم الغربي وحديثاً مع روسيا".

وأوضح بأن "الخطوط مفتوحة من أجل التعاون المثمر من أجل خدمة البحرين مع حكومات وشعوب هذه الدول". وأضاف "تنطلق الوفاق في هذه العلاقات من استقلالها ووطنيتها الراسخة وتحصر هذه العلاقات لأجل خدمة البحرين وشعبها سياسياً واقتصادياً"، مشيراً إلى "احترام الوفاق جميع الاتفاقيات الثنائية والمعاهدات والعهود الدولية التي وقعت عليها البحرين".

ودعا سلمان "المجتمع الدولي إلى معاملة مطالب شعب البحرين بمعيار واحد مع الشعوب العربية المطالبة بالديموقراطية والإعلان الواضح والصريح بدعم التحول إلى الديموقراطية والحكومة المنتخبة". كما دعاه إلى "إلزام نظام البحرين بما وقع عليه من اتفاقيات دولية في مقدمتها العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وغيرها من الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تلزم البحرين باحترام حقوق الانسان وباعتماد التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus