أكثر من 70 إعلاميا وصحافيا يخاطبون جمعية الصحفيين إعادتهم إلى أعمالهم

2012-04-02 - 8:34 ص





مرآة البحرين:
خاطب أكثر من 70 إعلاميا وصحافيا جمعية الصحفيين البحرينية للمرة الثانية، بعد تجاهل خطابهم الأول الذي أرسلوه نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي بمناسبة إعلان البحرين "عاصمة الصحافة العربية".

وحمل الخطاب الذي رفعه الإعلاميون والصحفيون الذي تعرضوا للفصل والإيقاف لمدة تزيد عن العام من عدد من الصحف المحلية وهيئة الإذاعة والتلفزيون، مناشدة إلى جمعية الصحفيين ب"الدفاع عن حقوق الصحافيين والإعلاميين من أعضائها" عبر "التدخل من أجل إرجاعهم إلى أعمالهم عملا بتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق".

وأشاروا خلال الرسالة إلى "أن الصحافة وكذلك العاملين فيها تمر اليوم بأوقات عصيبة، كون الكثير من الصحافيين والعاملين في المجال الصحفي دون وظيفة بعد فصلهم من أعمالهم بشكل تعسفي العام الماضي بسبب الأحداث الأمنية والسياسية، ولم يتم إعادة أي منهم إلى أعمالهم حتى هذه الساعة".

وقالوا إن أسباب فصلهم من أعمالهم في العام الماضي وخلال فترة قانون السلامة الوطنية "كانت لآرائهم السياسية أو لمشاركتهم في تظاهرات أو مسيرات طالبوا فيها بحقوقهم، أو لاعتبارات أخرى لم يتم عرضها بوضوح"، حسب الرسالة.

يذكر أن أعداد المفصولين والموقوفين من الإعلاميين تتجاوز 90 من كافة وسائل الإعلام في البحرين، ولم يعد أي منهم إلى وظيفته التي فصل منها، كما لم يكن هناك أي تحرك من جمعية الصحفيين البحرينية لدعم هؤلاء أو النظر في قضيتهم منذ بدء الأزمة في البحرين العام الماضي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus