نشطاء بحرينيون في بيروت يسلمون الأمم المتحدة رسالة بشأن قضية الخواجة

2012-04-02 - 11:40 ص




مرآة البحرين (خاص):
التقى وفد من "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" ونشطاء بحرينيون، الأربعاء، مع الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان فاتح عزام في بيروت، وسلموه رسالة تضامنية مع الناشط الحقوقي المضرب عن الطعام في السجون البحرينية عبد الهادي الخواجة.

أكد عزام أن المفوضية "ستواصل اهتمامها بموضوع الحقوقي عبد الهادي الخواجة وأن لديها زيارة مرتقبة للبحرين"، مؤكدا أن "هناك مراجعة دورية لملفها في مجلس حقوق الإنسان وعلى السلطات الإجابة على الاستفسارات التي قدمت إليها"، داعيا في الوقت ذاته المجتمع المدني في البحرين إلى "توسيع تحركه وتقديم المزيد من المعلومات حول الأوضاع في البلاد".

 
من جهته، ندد رئيس المنتدى يوسف ربيع "بموقف السلطات البحرينية التي اعتادت على انتهاك الحريات وقمع المطالبين بالديمقراطية والإصلاح السياسي"، موضحا أن "على المفوضية أن تمارس دورها في هذا المجال وتفعيل الأدوات التي بحوزتها لدفع حكومة البحرين للتجاوب مع مطالب الخواجة ومطالب البحرينيين الذين ينادون بالحرية والعدالة".

وأقام النشطاء اعتصاما رمزيا أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت سلموا خلاله سكرتارية الأمم المتحدة رسالة إلى أمينها العام بان كي مون، طالبت "بالتدخل العاجل والضغط على السلطات البحرينية للإفراج الفوري عن الخواجة وارسال وفد للإطلاع على صحته".

ودعت الرسالة إلى "الزام الحكومة البحرينية بالمواثيق والعهود الدولية التي صادقت عليها بما فيها ضمان سلامة المعتقلين السياسين والحقوقيين، والسماح للجهات الدولية بزيارتهم في أماكن اعتقالهم، وبالأخص رئيس حركة الحريات والديمقراطية "حق" حسن مشيمع بسبب قلقنا على تطورات وضعه الصحي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus