"الجمارك" تعيق مرور بضائع "جواد" حتى تلفها.. وتجّار بحرينيون يتوجهون بشكوى إلى "دافوس"

2012-04-02 - 4:26 م





مرآة البحرين (خاص): علمت "مرآة البحرين" أن مجموعة من التجار يتجهون إلى رفع دعوى على "غرفة تجارة وصناعة البحرين" لدى "مؤتمر دافوس الاقتصادي" بسبب انحيازها الطائفي، وتقصيرها في الدفاع عن مصالحهم.

وأفيد في هذا الإطار، أن "قضية استهداف محلات مجموعة جواد التجارية بالاعتداءات المتكررة عليها، وإقالة عضوين من مجلس إدارة الغرفة، إضافة إلى استبعاد بعض الشركات والعوائل من المناقصات الحكومية، تحتل الجزء الرئيس من الدعوى". في الوقت الذي لم تحرك فيه الغرفة ساكناً، بل على العكس استغل بعض أعضائها الظرف، وراح يطور مصالحاً تجارية على هامش الفراغ الذي خلفه استبعاد تجار من طائفة واحدة.

وكانت غرفة التجارة برئاسة عصام فخرو، قد أقالت في أبريل/ نيسان الماضي عضوين من مجلس إدارتها، عادل حسن العالي وإبراهيم عيسى الدعيسي، وهما الشيعيان الوحيدان، على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين في 14 فبراير/ شباط. كما رفضت تضمين إقالتهما في التقرير السنوي للعام 2011.

في إطار متصل، قالت مصادر ل"مرآة البحرين" أن حرّاس الجمارك البحرينية  "يتعمدون تعطيل البضائع المشحونة، خصوصاً المواد الغذائية، لصالح محلات جواد التجارية لفترات طويلة إلى حين تلفها أو انتهاء صلاحيتها، ثم يباشرون السماح لها بالمرور". وفي حال لم يجر تسلمها في غضون الفترة التي يتم تحديدها لها بعد تلفها، يقومون بفرض غرامة مالية على المستورد". ويأتي ذلك في إطار الاستهداف المستمر من الحكومة لمالك مجموعة جواد رجل الأعمال الشيعي فيصل جواد. وكانت صحيفة "الوسط" قد ذكرت أمس أن عدد الاعتداءات التي تعرضت لها محلات مجموعة "جواد" التجارية قد وصلت إلى 54 اعتداءاً في 12 شهر منذ مارس/ آذار 2011. كما نشرت صوراً التقطت بواسطة الكاميرات الأمنية المثبتة في المحلات تظهر أشخاصاً مسلحين  يقومون بالاعتداء على المحلات.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus