سي إن إن: عبد الهادي الخواجة قد لا ينجو والحكومة: لا تعليق !

2012-04-03 - 3:53 م





مرآة البحرين:
قالت مريم الخواجة ابنة داعية حقوق الإنسان البحريني المعتقل عبد الهادي الخواجة إنه  "يدخل مرحلة حرجة وإن حياته في خطر" وأضافت في حديث لقناة CNN " إن طبيبان يرافقان والدها كل الوقت منذ مساء الإثنين" مؤكدة نقله إلى سجن مختلف يحتوي ما يلزم من معدات طبية.

ويأتي نقل الخواجة لهذا السجن بسبب مخاوف من أن يذهب في غيبوبة في أي وقت، بعد هبوط نسبة السكر في دمه وارتفاع ضغطه بشكل حاد، كما أكدت ابنته. وقالت مريم "لقد وصل إلى الحالة التي قد يلحق جسمه فيها ضرر غير قابل للعلاج، إذا ظل على قيد الحياة".

وكان الخواجة أحد القادة البارزين الذين عرضت قضيتهم يوم أم الإثنين أمام محكمة التمييز، بعد أن حكمت عليه محكمة السلامة الوطنية بالسجن المؤبد لدوره في ثورة 14 فبراير، ورفضت محكمة التمييز الإفراج عن المتهمين، مؤجلة قرار الحكم إلى 23 إبريل.

وقالت مريم إن حالة عبد الهادي لا يمكنها الانتظار حتى صدور قرار المحكمة، محذرة الحكومة من أي ضرر يقع على صحته "أي ضرر على صحة عبد الهادي الخواجة هو من مسؤولية الحكومة البحرينية، بما في ذلك بقاؤه قيد الحياة"

وألقي القبض على عبد الهادي الخواجة في العام الماضي لدوره في المظاهرات المناهضة للحكومة، وهو مضرب عن الطعام منذ ما يقرب من الثمانية أسابيع احتجاجا على سجنه.

وأكدت CNN أن هناك مخاوف متنامية من أن لا ينجو الخواجة من هذه المحنة، بعد أن دخل يومه 55 من الإضراب عن الطعام. ولم تحصل القناة على أي تعليق حول ذلك من الحكومة البحرينية.

وأشارت CNN إلى أن الأمم المتحدة أصدرت الأسبوع الماضي بيانا أعربت فيه عن قلقها إزاء "صحة المدافعين عن حقوق الإنسان المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم لمشاركتهم في مظاهرات العام الماضي"

ونقلت القناة عن منظمة العفو الدولية مطالبتها بإطلاق سراح الخواجة الفوري وغير المشروط. وقال فيليب لوثر، مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، في بيان أصدره "إن السلطات البحرينية قد قدمت تعهدات أنها ستفرج عن الأشخاص الذين سجنوا لممارستهم حقهم في حرية التعبير، ولكن استمرار سجن عبد الهادي الخواجة يدل على أنهم ليسوا جادين في تحقيق مثل هذه الوعود"

واعتبرت المنظمات الحقوقية عبد الهادي سجين رأي اعتقل لمجرد ممارسته حقه في حرية التعبير.

 


 

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus