"الوفاق": السلطة تحتجز جثمان الشهيد اسماعيل وتقف خلف الميليشيات المسلحة

2012-04-04 - 11:31 ص




مرآة البحرين:
قالت جمعية "الوفاق" إن السلطة في البحرين "تحتجز جثمان الشهيد الإعلامي أحمد اسماعيل بالرغم من مرور اربعة أيام على استشهاده".

وذكرت "الوفاق"، في بيان، أن "السلطات الأمنية لا تزال تصر على تزوير الحقيقة وعدم الإقرار بقتله بالرصاص الحي بواسطة ميليشات تنتشر في القرى والمناطق، بأوامر السلطة وبحمايتها، الأمر الذي يؤكد حجم العبث بالأمن وبحياة المواطنين والسكان".

وأشارت إلى أن "قضية الشهيد كشفت عن توافر السلاح لدى ميليشيات منظمة على نحو واسع، ولازم ذلك غياب الأمن في البلاد نتيجة العبثية المقصودة في ظل صمت السلطة"، مضيفة "يأتي ذلك بالتزامن مع تشدد السلطة في الحل الأمني الذي أثبت فشله فتوارت الدولة خلف هذا الحل". وشددت على أن السلطة "لم تتحرك في ملف انتشار السلاح واستخدامه على نطاقات واسعة بالشكل الأمر الذي يؤكد وقوفها خلف انتشار الأسلحة وحماية مستخدميها وإفلاتهم من العقاب بعد جرائمهم".

وأكد "الوفاق" أن "السلطة تنوي من خلال تغييب الأمن الذي تشرف عليه بنفسها إنهاء حركة الاقتصاد في البلاد وتقييد الحركة التجارية"، فـ"مع انتشار السلاح وعمليات القتل والسطو المسلحة بواسطة الميليشيات المنظمة من الدولة وبواسطة قوات الأمن والمرتزقة، لم تعد هناك ضمانات لرأس المال".

ولفتت إلى أن "صوراً ومقاطع لمحلات جواد التجارية المشهورة كشفت استخدام الأسلحة من قبل ميليشيات مدنية، وبالرغم من تكرار الاعتداءات لأكثرمن 50 مرة إلا أن السلطات لم تقم بتحقيقات جادة لكشف هوية المعتدين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus