استضاف مؤتمر "دماء على رمال ديمقراطية الخليج".. برلمان نيو ساوث ويلز الأسترالية يدين النظام البحريني

2012-04-05 - 11:12 ص




مرآة البحرين:
أقر برلمان ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية بالإجماع مشروع قرار يدين النظام البحريني لانتهاكه حقوق الانسان في البحرين، في حضور النائب البحريني المستقيل مطر مطر في وحشد من الجالية العربية والاسلامية".

وتحدث النائب عن حزب "الخضر" الاسترالي ديفيد شوبردج، الذي تقدم بمشروعإدانة النظام البحريني فأشار إلى "انتهاكات النظام البحريني حقوق الانسان وقمع المتظاهرين السلميين"، وأدان "التدخل العسكري السعودي وهدم المساجد وزج آلاف المعتقلين في السجون وبقية الممارسات القمعية وكل ذلك لأن الشعب يريد الحرية والديمقراطية ونيل حقوقه المشروعة".

وطالب شوبردج الحكومة الاسترالية "بالتنديد العلني لممارسات انتهاك حقوق الانسان في البحرين وادانة التدخل العسكري السعودي في البحرين" وبعد ذلك تم التصويت على قرار الادانة بالاجماع. كما ألقيت خلال الجلسة كلمات لنواب ممثلين عن أحزاب "العمال" و"الاحرار" الحاكم و"المسيحيين الديمقراطيين" و"الوطني" الاسترالية الذين أشادوا بالمشروع.

وانضم ممثلو الأحزاب الأسترالية إلى مؤتمر ومعرض صور بعنوان "دماء على رمال ديمقراطية الخليج" في قاعة المؤتمرات في برلمان الولاية الأسترالية نظمته الجالية البحرينية والإسلامية، حيث عرض شريط مصور بثته "شبكة اس بي اس" الاسترالية نقلا عن "الجزيرة" الانكليزية من داخل البحرين حول معاناة الشعب البحريني واضطهاده من قبل النظام البحريني.

وطالب شوبردج في كلمته الحكومة الاسترالية "بفرض عقوبات على النظام البحريني ومقاطعة النظام الديكتاتوري هناك"، ثم تحدثت احدى الصحافيات التي كانت شاهدة على قمع النظام البحريني.

من جهته، شرح النائب المستقيلمطر مطر "كيف ينتهك النظام البحريني حقوق الانسان وقمع كل معارضة بزج رموزها في السجون والقتل العشوائي، وممارسته للتمييز المذهبي واذكاء الفتن"، مؤكداً أن "الشعب البحريني ينطلق من مبدأ الوحدة وليس من منطلق طائفي او مذهبي". بعد ذلك، تحدث البحريني نبيل حميد الذي اعتقل وتعرض التعذيب ما دفع العديد من الحاضرين إلى البكاء تأثرا بقصته.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus