مصادر: حظوظ عبدالجليل النعيمي تتفوق على عبدالنبي سلمان في رئاسة "التقدمي"

2012-04-05 - 12:59 م




مرآة البحرين (خاص):
أقفل اليوم باب الترشح إلى انتخابات اللجنة المركزية لجمعية المنبر "التقدمي" المقرر إجراءها نهاية شهر أبريل/ نيسان الجاري، على أن تنتهي بانتخاب أمين عام جديد. وأفادت معلومات عن تقدم حظوظ عبدالجليل النعيمي على النائب البرلماني السابق عبدالنبي سلمان في رئاسة "التقدمي" خلفاً من الأمين العام حسن مدن والذي شغل المنصب لدورتين كاملتين.

وكان الأخير قد قدم استقالته الإسبوع الماضي تمهيداً للانتخابات المزمعة في نهاية الشهر الجاري أبريل/ نيسان، وفي ظل خلاف شديد على مستوى أدائه في لجنة متابعة تنفيذ توصيات بسيوني. وأشارت معلومات داخلية الشهر الماضي إلى أن سلمان، هو أبرز المرشحين خلفاً لمدن، قبل أن تتراجع حظوظه بسبب إخفاقه في تحقيق إجماع كافٍ في أوساط ما يعرف ب"جناحي الصقور والحمائم في الجمعية". في الوقت الذي يجري النظر إليه بأنه أقرب إلى الجناح الأول ونبض الشارع ممثلاً في حراك الجمعيات المعارضة.

وعلى العكس منه، هو النعيمي الذي يعد "وجهاً مقبولاً من الطرفين". هذا، وقد أقفل اليوم الخميس باب الترشح إلى انتخابات اللجنة المركزية. ومن المستبعد أن تجري أية تعديلات على مواقف "التقدمي" من الحراك العام، في حال صحّت هذه المعلومات. وسينتخب في أواخر الشهر الجاري 25 عضواً ل"المركزية"، على أن يتم انتخاب الرئيس من بينهم.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus