بطل "فورمولا 1" دايمون هيل: على القائمين اعتبار الغضب في البحرين بعدم إقامة السباق

2012-04-05 - 1:27 م




مرآة البحرين:
طالب بطل العالم في سباقات "فورمولا واحد" لعام 1996 دايمون هيل القائمين على هذه الرياضة بأن يأخذوا بعين الاعتبار "الألم والغضب والتوترات الحاصلة في البحرين" قبل أن يمضوا قدماً بإجراء السباق المقرر في 22 نيسان/ابريل الحالي.

وأضاف هيل: "ستكون الأوضاع سيئة وسيكون الأمر سيئاً بالنسبة إلى "الفورمولا واحد" بأن تظهر أنها تفرض الأحكام العرفية من أجل إقامة السباق"، مردفا "هذا لا ينبغي أن يكون الأمر الذي تتعلق به هذه الرياضة وبالنظر إليه (السباق) اليوم يمكنك أن تقول أنه سيخلق المزيد من المشاكل أكثر مما سيحل".

وتابع هيل - حسب الترجمة التي وضعتها مدونة مترجم 14 فبراير -:"إذا ذهبنا فلنذهب جميعاً ولكن لا يزال هناك بشكل واضح قدر كبير من الألم والغضب والتوترات في البحرين"، موضحاً سيكون من الأفضل لـ"الفورمولا واحد" أن تجعل الأمر واضحاً بأنها تفهم هذا بدقة وأنها تريد ما هو الأفضل فقط لكل البحرينيين أو أي بلد تزوره وأعتقد أنها تبحر قريباً جداً من هذا الحد"، متسائلاً "هل "الفورمولا واحد" تلعب دور الواقف على حافة الهاوية من أجل أسباب اقتصادية فقط، بينما يعرض الناس أرواحهم للخطر من أجل الاحتجاج ضد هذا الحدث؟".

وكان هيل قد أيّد قيام السباق في البحرين في فبراير/شباط الماضي ولكنه تراجع عن موقفه، مبررا ذلك بالقول: "الأشياء مختلفة الآن. الاحتجاجات لم تتراجع، بل وربما أصبحت أكثر تصميماً وتخطيطاً، مضيفاً "لا يبدو أن الأوضاع قد تحسنت استناداً إلى التقارير الصادرة من الصحف الأوروبية ومواقع التواصل الاجتماعي وقناة الجزيرة".

والجدير بالذكر أن مجلة "فورمولا واحد" قد نشرت استطلاعاً للرأي حول "مشروعية إقامة السباق في البحرين"، شارك فيه 10 آلاف متابع للرياضة في مختلف أنحاء العالم، وصوَّت 60 في المئة منهم بأن خيار إقامة السباق ليس صحيحاً، بينما قال 24 في المئة منهم فقط بأن السباق يجب أن يقام.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus