"السفير" اللبنانية: ملك البحرين تواصل مع "الأسد" وأبلغه أنه يريد علاقات طبيعية مع سوريا.. لكن ليس في العلن!

2012-04-09 - 5:39 م





مرآة البحرين:
كشفت صحيفة "السفير" اللبنانية أمس عن دبلوماسي عربي قوله بأن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أوصل إلى الرئيس السوري بشار الأسد رسالة مفادها أن البحرين لاتريد القطيعة مع سوريا، لكنه في الوقت لايريد الإعلان عن ذلك.

وقالت إن "كلاً من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد آل نهيان وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح وسلطان عمان قابوس بن سعيد وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة تواصلوا مع (الرئيس السوري بشار) الأسد عشية انعقاد القمة العربية في بغداد، وأبلغوه أن دولهم لا تريد القطيعة مع سوريا وهي تدعم بقاءه على رأس النظام في سوريا". غير أنهم استدركوا بأنهم "لا يريدون الإعلان عن ذلك كي لا يؤدي إلى انقسام أو انهيار مجلس التعاون الخليجي وإلى الوقوف في وجه السعودية وقطر لحسابات خليجية بحتة".

وحسبما ذكرت "السفير" فإن الأسد علق بأن "الحكم في دمشق حسم خياره بأنه لن تكون هناك عودة إلى علاقات طبيعية مع السعودية وقطر أو مع الجهات السياسية العربية لا سيما في مصر ولبنان، لأنهم ذهبوا بعيداً في عدائهم لسوريا، شاكراً عاطفتهم تجاهه"، ومؤكداً أن "دمشق ترى أن وقت الحساب قد حان، وهي لن تقبل بعد اليوم"تبويس اللحى على قاعدة عفا الله عما سلف".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus