"فرانس برس": لامبرر لمنع زيارة "الخواجة" إلا أن يكون قد فارق الحياة

2012-04-09 - 11:22 ص




مرآة البحرين: أ ف ب:
أعرب محامي الناشط عبدالهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد في البحرين والذي ينفذ إضرابا عن الطعام، الاثنين عن خشيته من ان يكون موكله قد فارق الحياة. وقال المحامي محمد الجشي لوكالة "فرانس برس": "لقد رفضت السلطات طلبات زيارته أو الاتصال به، وهي طلبات تقدمت بها بوصفي محاميه او تقدمت بها عائلتها".

وأضاف "لا يسمح لاحد بزيارته أو الاتصال به منذ أمس (الأحد) وهذا ولد لنا شعورا بأنه قد يكون فارق الحياة لأن لا مبرر لمنع الزيارة أو الاتصال به".

بدورها، طالبت المعارضة بالإفراج عن الخواجة المضرب عن الطعام منذ التاسع من شباط/فبراير.

وأكدت المعارضة في بيان انها تطالب "بالإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة الذي ينهي شهرين من الإضراب عن الطعام في ظل تجاهل تام من السلطات لتدهور وضعه الصحي الذي بلغ مرحلة الخطر حسب إجماع الأطباء".

واعتبرت المعارضة أن "تبريرات عدم الإفراج عنه هروبا من تنفيذ الاستحقاقات المطلوبة على الحكم، وخصوصا توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق التي وجدت ان محاكمات الخواجة وباقي المعتقلين السياسيين تمت بناء على آرائهم السياسية وهي محاكمات باطلة تستوجب إبطال الأحكام وإطلاق سراحه وسراح بقية المعتقلين". رفضت السلطات البحرينية الأحد طلب السلطات الدنماركية نقل الخواجة إلى الدنمارك كونه يحمل الجنسية الدنماركية، بحسب ما أفادت وكالة أنباء البحرين.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في مجلس القضاء الاعلى قوله إن "قانون الإجراءات الجنائية بشأن تسليم المتهمين والمحكوم عليهم إلى الخارج، لا يشمل حالة المحكوم عليه عبدالهادي الخواجة".

وحكم على الخواجة بالسجن المؤبد على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البحرين في شباط/فبراير وآذار/مارس 2011.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus