"الوفاق": قضية الخواجة إنسانية والسلطة تستهتر بالأرواح

2012-04-10 - 6:57 ص



مرآة البحرين (خاص): حذرت جمعية "الوفاق" من "الآثار الوخيمة التي ستترب على تعنت السلطة في التعاطي مع قضية الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة"، معتبرة أن "هذا التعاطي الإستعلائي الخارج عن نطاق الإنسانية هو ما يلخص معاناة المواطنين في البحرين".

وقالت "الوفاق"، في بيان، إن "رفض السلطة طلب الدانمارك بنقل الخواجة لها هو توقيع منها على قتله"، مشددة على أن "القضية إنسانية بوضوح لكن السلطة تفتقد لهذا الفهم لذلك تصر على استهتارها بالأرواح، كما تفعل كل يوم في تعاملها مع خروج المواطنين للتعبير عن آرائهم في المناطق والقرى".

من جهة أخرى، أبدت "الوفاق" قلقها الشديد على صحة الناشط حسن المشيمع المعتقل لدى السلطات بعد أنباء عن عودة مرض السرطان له مجدداً، ورفضه علاج السجن ومطالبته بحقه في مواصلة العلاج لدى طبيبه السابق في بريطانيا مطالبة "بالإفراج الفوري عنه كحق أصيل ليواصل علاجه بالخارج بعد انقطاعه عنه بسبب اعتقاله العام الماضي".

وحمّلت "الوفاق" السلطة "كامل المسؤولية عن حياة المشيمع والخواجة"، موضحة أن "هذا التعاطي مع رمزين وطنيين يكشف حجم الاستهتار الذي تمارسه السلطة لأرواح المواطنين داخل المعتقلات وخارجها، ما يؤكد ضرورة وجود موقف دولي عاجل وحاسم لإنقاذ حياة البحرينيين".

من ناحية أخرى، ذكرت "الوفاق" أن "السلطات الأمنية في البحرين تواصل صمتها المطبق على تكرار الاعتداءات المنظمة على المساجد والمقدسات الإسلامية في البلاد"، مشيرة إلى تكرار "الاعتداء على مسجد كريم أهل البيت فجر الأحد في مدينة حمد بالزجاجات الحارقة"، مؤكدة أن "بعض هذه الاعتداءات تنفذها ميليشيات تابعة إلى السلطة أو قوات الأمن".

من ناحية ثانية، التقى وفد من "الوفاق" برئاسة نائب الامين العام للجمعية الشيخ حسين الديهي مع الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الحكومة نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، خلال زيارة قام بها الوفد الى العراق الأسبوع الماضي.

 وأشاد الوفد "بالدور العراقي المحوري الذي يرأس حالياً القمة العربية وبدأ يأخذ دوراً ريادياً وفاعلاً في المنطقة". كما التقى الوفد مع العديد من الشخصيات والاحزاب السياسية العراقية، وتمت مناقشة الحراك السلمي في البحرين للمطالبة بالديمقراطية

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus