"عمّان لدراسات حقوق الإنسان" يستنكر تجاهل المجتمع الدولي والجامعة العربية لنضال البحرينيين

2012-04-10 - 11:06 ص



مرآة البحرين:
أعرب مركز عمّان لدراسات حقوق الإنسان عن قلقه العميق لاستمرار احتجاز الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة مؤسس مركز الخليج لحقوق الإنسان والرئيس السابق لمركز البحرين لحقوق الإنسان.

ولفت البيان إلى أن الاحتجاجات البحرينية لا زالت مستمرة رغم قمع السلطات الحاكمة وقتلها عشرات المواطنين والمواطنات واعتقالها المئات منهم وتنفيذها الفصل التعسفي بحق مئات الموظفين والعاملين لأسباب طائفية يراد منها حرف حقيقة الصراع السياسي عن مجراه الحقيقي واظهار الشعب البحريني العظيم الذي يناضل ضد الاستبداد والفساد والتبعية كما لو أنه "شرذمة" لا تدرك مصالحا.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن الخواجة لكونه حوكم أمام محكمة استثنائية لم تلتزم بالمعايير الدولية للمحاكمات العادلة ولا بقانون الإجراءات الجنائية في البحرين، خاصة وأنه يعاني من تدهور أوضاعه الصحية جراء إضرابه عن الطعام منذ شهرين.

كما أعرب المركز عن قلقه العميق لاستمرار النظام في تجاهل المطالب المشروعة للشعب البحريني "والتي عبر عنها بأرقى أشكال التعبير السلمي والحضاري والمتواصل دون كلل أو ملل، وبصبر قلة نظيره"

وختم المركز بيانه بالتعبير عن "قلقه أيضا للتجاهل الكبير الذي يمارسه المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية حيال التحركات السلمية للشعب البحريني"

 



 

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus