"الوفاق": تحفظ "الداخلية" على تسجيلات كاميرا "24 ساعة" محو لأدلة الجريمة

2012-04-14 - 6:17 ص




مرآة البحرين (خاص):
ذكرت جمعية "الوفاق" أن التسجيلات المرئية لقيام قوات الأمن بسرقة محلات "24 ساعة" وإتلاف محتوياتها إثر أحداث دوار ألبا تشكل فضيحة كبرى للسلطة بينت غياب مفهوم الدولة، وصعود مفهوم العصابات والمليشيات".

وشددت "الوفاق"، في بيان، على أنه "لا يمكن عزل هذا التسجيل المرئي عن عملية السطو الرسمية عن حيثيات معينة، تمثلت بقيام قوات الأمن بمساعدة المسلحين بملابس مدنية "مليشيات مسلحة" منذ بدأ الحدث في 10 أبريل قرب دوار ألبا"، مشيرة إلى أن "نية هذه المليشيات متجهة لمهاجمة بعض القرى والاعتداء على قاطنيها، في عملية لا شك في توافر مفهوم الإرهاب فيها".

وأضافت أن "هذا الدور تبعه صمت مطبق من وزارة الداخلية على خلاف عادتها حينما تهاجم المسيرات السلمية، إذ تعلق على الخبر في أقل من ربع ساعة، بينما لم تعلق على هذا الخبر إلا بعد ساعات من الحدث"، لافتة إلى أن "الداخلية تحدثت عن مجموعات وليس مخربين أو إرهابيين أو خارجين عن القانون"، مؤكدة أن التحفظ الوادر في البيان "على التسجيل الخاص بالكاميرا الأمنية هو محو أدلة الجريمة وليس التحقيق فيها". وقالت: "هذا يفسر مسار التحقيق الذي يتم في حادثة قتل الشهيد أحمد اسماعيل بغية الوصول للكاميرا التي يحملها الشهيد وتكشف الجريمة".

وشككت "الوفاق" في أحداث العنف والتفجيرات والاعتداءات كافة التي حصلت وستحصل"، مطالبة "بالتحقيق المحايد فيها بعيداً عن النيابة العامة التي لا تحوز ثقة المواطنين والمجتمع الدولي"، مستدلة بتفجير العكر "الذي تدور حوله الشكوك حيث تم توجيه الاتهام على بعض المواطنين بشأنه في أقل من ثمان ساعات، والفصل بينهم وبين محاميهم".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus