"سلسلة بشرية" امام مقر الأمم المتحدة في بيروت تضامناً مع الخواجة

2012-04-14 - 7:08 ص




مرآة البحرين (خاص):
نظم "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" الجمعة "سلسلة بشرية" أمام مقر الأمم المتحدة في بيروت تحت عنوان "الحرية للخواجة"، تضامنا مع الناشط الحقوقي المضرب عن الطعام لليوم الـ65 عبد الهادي الخواجة، ومعتقلي الرأي السياسي في البحرين.

 
اضغط للتكبير
وأكد رئيس المنتدى يوسف ربيع أن "هذه الفعالية تأتي ضمن الحملة الدولية التي أطلقها المنتدى للتضامن مع الخواجة"، داعيا "الأمم المتحدة إلى القيام بمسؤوليتها والضغط على الحكومة البحرينية لوقف مشروع القتل البطيء بحق الخواجة".

وشدد ربيع على أن "الخواجة هو ضحية الحاكم العسكري الذي أدار البلاد في ثلاثة أشهر وارتكب جرائم ضد الإنسانية"، لافتا إلى أن "المشير خليفة بن أحمد آل خليفة مطلوب للعدالة الدولية، ويجب أن يلاحق من قبل المحكمة الجنائية الدولية".

من جهته، طالب الخبير الاستيراتيجي اللبناني كامل وزنة في كلمته "من يتحدثون بالديمقراطية أن يستيقظوا لأن ما يرتكب في البحرين جرائم ضد الإنسانية لافتا إلى أنه "من المعيب على الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي تسلم جائزة "نوبل" للسلام أن يسمح للقتل بأن يستمر في البحرين".

وسلم وفد المنتدى في الختام رسالة إلى ممثل الأمم المتحدة ببيروت طالب فيها "بالتدخل العاجل لدى الحكومة البحرينية للافراج عن الخواجة ومعتقلي الرأي السياسي الذين تمت محاكمتهم في محاكم عسكرية بحرينية فاقدة للمحاكمات العادلة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus