المحافظة: اختبأنا في أحد المنازل مع بدء الطلق إلى أن أتى من يقول: هؤلاء "جماعة نبيل رجب"

2012-04-16 - 2:38 م


نديم خوري



مرآة البحرين: سلطت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية اليوم الضوء على اعتقال نشاطي حقوق إنسان أميركيين في المنامة أمس. ونقلت عن مدير منظمة هيومن رايتس ووتس، جو ستورك، تأكيده "اعتقال كل من توم مالينوفسكى، مدير المنظمة بواشنطن، ونديم خورى، مدير فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (أثناء تظاهرة في إحدى ضواحي العاصمة المنامة) لساعات يوم الأحد"، إضافة إلى مسئول الرصد في مركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة.

إلى ذلك، قال المحافظة على حسابه على "تويتر" أنه كان "برفقة رئيس المركز نبيل رجب وتوم ونديم من منظمة "هيومن رايتس ووتش" لمراقبة مسيرة الدراز السلمية الرافضة لإقامة سباق فورمولا واحد"، وعندما اصبحت بالقرب من الشارع العام جاءت ست مركبات أمنية ترجل منها العناصر وأطلقوا القنابل الصوتية والغازات السامة وقاموا بملاحقة المتظاهرين السلميين".

واشار إلى أنهم اختبأوا في أحد المنازل القريبة من المكان خوفاً من الاختناق والضرب ومعهم 10 متظاهرين، "إلا أن قوات الأمن اقتحمت المنزل وقامت برش مادة حارقة على وجوه الجميع"، مضيفاً "تعرضت لضربة على ظهري وقام عنصر برش مادة حارقة على وجوه ممثلي المنظمة أيضا والشبان الموجودين في المنزل"، مؤكدا أن شقيقته أصيبت امام المركز بقنبلة صوتية".

ولفت إلى أن احد أفراد الأمن "عرفني وقال هذا من جماعة نبيل رجب وأكيد أن الأميركيَّيْن حقوقيين وقاموا باعتقالنا"، مؤكدا أنه نقلل والناشطيْن إلى مركز شرطة البديع "حيث كان في انتظارنا ثلاثة مصورين، وجاء شرطي بحريني فطلب مني أن ابتسم للكاميرا فرفضت"، موضحاً "أدخلنا في غرف المركز لمدة أربع ساعات لم يتم التحقيق معنا فيها، وكان أفراد المخابرات يجرون الاتصالات ويلتقطون الصور التذكارية".

وتابع: "جرى نقاش ودي بيني وبين الضابط طاهر العلوي حول ما انشره عنه في "تويتر" بأنه جلاد بناء على شهادات ضحايا"، لكنه قال إن "العشرات ممن افادوا بشهاداتهم اليكم في "مركز البحرين لحقوق الانسان" كاذبين و هو بريء من هذة التهمة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus