"مجموعة 19": تجمع جديد للدفاع عن حرية الإعلام والتعبير في البحرين

2012-04-16 - 2:48 م





مرآة البحرين (خاص):
اعلن اكثر من 50 صحافي واعلامي وكاتب ومثقف وفنان في البحرين انشاء تجمع باسم "مجموعة 19"، يهدف إلى مساندة المتضررين منهم نتيجة الإجراءات التعسفية لحكومة البحرين.

وقال احد الأعضاء في التجمع الجديد لـ"مرآة البحرين" إن "التجمع الذي يسعى الى الحصول على الاعتراف من المؤسسات الاعلامية والحقوقية الدولية، هو مؤسسة مهنية صحافية تسعى الى الدفاع عن حرية التعبير في البحرين"، مشيرا إلى أن "أهدافه تتمثل في كشف الإجراءات التعسفية واللاإنسانية التي تعرض لها المثقفون والفنانون والأدباء والكتاب والإعلاميون والفنيون وإسقاط التهم عنهم وإرجاع المفصولين كافة إلى مواقعهم الوظيفية، وتعويضهم ومحاسبة المحرضين عليهم".

ولفت إلى أن "عمل التجمع يتضمن القيام بأنشطة إعلامية مكثفة عبر الوسائط الإعلامية والثقافية والفنية والتكنولوجية، والاتصال بقوى الضغط والمساندة المحلية والعربية والدولية وإشراكها في قضيتنا وأهدافنا، وكذلك إنجاز فعاليات متنوعة".

وأوضح أن "اول نشاط رسمي سوف تنظمه المؤسسة هو الاحتفال باليوم العالمي للصحافيين في 3 مايو/ايار المقبل، حيث سيتم الاعلام عن اعتصام لجميع المفصولين من الاعلاميين والصحافيين بسبب الاحداث في البحرين". وأكد أن "بيانات عن أحوال الصحافيين ستصدر بشكل منتظم لا سيما انه لم يتم إعادة اي من الصحافيين المفصولين الى اعمالهم".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus