استقالة مديرة "مشروع المراجعة الدورية لحقوق الانسان" بسبب عدم تعاون البلوشي

2012-04-18 - 7:38 ص




مرآة البحرين:
قدمت مديرة "مشروع المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان" جورجيا برينيونيه، المشرفة على تعهدات والتزامات البحرين بحقوق الإنسان، قدمت استقالتها قبل ثلاثة اشهر من انتهاء عملها، وذلك بسبب عدم تعاون وزيرة التنمية الاجتماعية وحقوق الانسان فاطمة البلوشي.

وتأتي استقالة برينيونيه قبل اعداد التقرير الوطني الثاني عن أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، والمقرر مناقشته في مجلس حقوق الإنسان في الخامس من مايو/ أيار المقبل.

من جهة اخرى، يدرس مكتب الامم المتحدة الانمائي احتمال وقف اعماله في البحرين بعد الفشل الذي واجهه في برنامجه "مشروع المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان" الذي شارك المكتب في تمويله، ورفض المشاركة رسميا في تقييمه لعدم اقتناعه بجدواه

واشارت مصادر قريبة من مكتب الامم المتحدة في البحرين إلى ان مكتبها في جنيف "كلف مؤسسة استشارية دولية لدراسة تاثيرات عمل المكتب في البحرين، وقدمت توصيات لم تكشف عنها بعد ولكنها ليست لمصلحة المملكة".

وأضاف المصدر أن "تقريرها تضمن عمليات فساد وتحويل اعمال المكتب الى واجهة فقط من دون تأثير حقيقي"، كاشفاً أن "الحكومة ترسل عدد من أشخاصاً لحضور تلك الدورات في افضل الفنادق في الداخل والخارج من دون تحقيق نتائج على الارض".

وتجدر الإشارة إلى ان "البحرين تعهدت في "مشروع المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان" بتنفيذ 14 بند متعلق بجميع مواضيع المجتمع لكنها لم تطبق معظمها.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus