"الوفاق": تصريحات جاسم حسين لا تمثلنا

2012-04-19 - 1:44 م





مرآة البحرين:
قالت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية إن التصريحات التي أدلى بها عضو الجمعية وممثل كتلتها السابق في البرلمان جاسم حسين أثناء زيارته إلى حلبة البحرين الدولية اليوم لا تمثلها.

وأوضحت في حسابها على "تويتر" بأن "تصريح د. جاسم حسين لا يمثل الوفاق ونحن مع شعبنا الذي يعاني من بطش الديكتاتورية". بدوره، أكد حسين أن  تعليقه "على إقامة الفورميلا في أصل السباق وليس في هذه الظروف، وهو اجتهاد شخصي مني لا يمثل موقف الوفاق". وقال في حسابه على "تويتر":"نزولا عند رغبة بعض الصحفيين المهمين للقاء بهم ذهبت للفورميلا لأوصل الاوضاع الحقوقية والسياسية".

وكانت وكالات أنباء قد نقلت تصريحات عن حسين رحب فيها بإقامة سباق الفومولا واحد في البحرين، معتبراً أنه "حدث رياضي اقتصادي وليس سياسياً".

وقال "أستطيع أن أقول لكم إن معظم الناس في البحرين سعداء ومسرورون بعودة الفورمولا واحد إلى البحرين مرة أخرى". وشدد على أن "الكثيرين سعداء ومسرورون".
وأضاف رداً على سؤال "هناك بعض الناس الذين ليسوا سعداء بالفورمولا واحد حتى في الأوقات العادية، وهناك جماعات غير سعيدة لأسباب دينية. لا يمكننا بأية طريقة أن نُسعد الجميع ولكن غالبية الناس هم سعداء" وفق تعبيره.

وتابع "الاحتجاجات ستكون موجودة بالتأكيد. فقد كانت موجودة قبل السباق، وسوف تكون موجودة خلاله، وستستمر بعده، لأن لا صلة لها بالسباق".

وأوضح "حتى لو لم يكن السباق موجودا هنا لكانت الاحتجاجات مستمرة، لذلك فهذا ليس هو السبب". وقلل حسين أيضا من المخاوف المتعلقة بالسلامة "لم يكن الأمن مشكلة كبيرة في البحرين أبدا، إذ إن الاحتجاجات سلمية للغاية؛ الناس وإلى حد كبير لديهم قضايا سياسية يجب أن تُعالَج بطريقة أو بأخرى" على ما عبر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus