’رويترز’: الهاجس الأمني مسيطر على فورمولا واحد... وحشود صغيرة على المدرجات

2012-04-20 - 8:53 ص



مرآة البحرين (خاص):
أكدت وكالة أنباء "رويترز" اليوم المخاوف الأمنية التي تستولي على مشجعي سباق الجائزة الكبرى، ما انعكس  ذلك على حجم الحضور، موضحة "شوهدت حشود صغيرة فقط في المدرج اليوم الجمعة".

وعرضت - من خلال مراسلها المتواجد في البحرين - جوانب من سيطرة الهاجس الأمني على أجواء السباق "المنامة تحت حراسة أمنية مشددة، مع عشرات من المدرعات المتمركزة حول العاصمة والطريق إلى حلبة البحرين الدولية في الصخير".

وقالت "رغم أن الحياة في المناطق الرئيسة في المنامة تبدو بعيدة عن المعارك ليلا، إلا أن الغاز المسيل للدموع يطفو في كثير من الأحيان من مناطق الصراع إلى أنحاء العاصمة". ونقلت "رويترز" عن نشطاء قولهم "إن شرطة مكافحة الشغب تحاول قفل مناطق الشيعة عليهم لمنعهم من الوصول إلى الطرق السريعة الرئيسية".

وقال روبرت ماهوني، نائب مدير لجنة حماية الصحافيين في نيويورك "البحرين تريد جلب انتباه المجتمع الدولي من خلال استضافة سباق الجائزة الكبرى لكنها لا تريد الصحفيين الأجانب أن يخرجوا أبعد من مسار السباق، بحيث يرون الاحتجاجات السياسية". وأضاف في تصريح لـ"رويترز": ""البحرين تقول للعالم الخارجي أنه ليس لديها ما تخفيه. إذا كان هذا هو الحال، لماذا ترفض منح تأشيرات لدخول الصحفيين والسماح لهم كتابة تقاريرهم بحرية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus