’بحرين 19’ تستهجن منع الصحفيين الأجانب من دخول البحرين

2012-04-20 - 9:08 ص


 

مرآة البحرين (خاص):
استهجنت مجموعة "بحرين 19" منع هيئة شئون الإعلام لكثير من الصفحيين الأجانب الراغبين في تغطية سباقات الفورميلا واحد من الحصول على تأشيرات الدخول إلى البحرين، خشية قيامهم بتغيطة الفعاليات السياسية والتظاهرات.

وقالت في بيان حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منه "إن شئون الإعلام غير ملتزمة بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق التي نصت على ضرورة إجراء إصلاحات حقيقية وشاملة على القطاع الإعلامي عبر منحه المزيد من الحريات والتشريعات المرنة".

في سياق آخر، فقد طالبت "بحرين 19" النيابة العامة ب"مراجعة الإدانة التي وجهتها أمس إلى الصحفية ريم خليفة وما ألصق بها من تهم على خلفية ما جرى في  المؤتمر الصحفي للأطباء الإيرلنديين وتغريمها 600 دينار"، كما طالبتها أيضاً النظر ب"جدية في قضية تعذيب الصحفية نزيهه سعيد وعدم تسويف المحاكمة وتعطيلها".

ورأت أن "النيابة العامة تحتاج إلى التمكين والاستقلالية والصلاحيات الواسعة وفق توصيات لجنة تقصي الحقائق كي تمارس دورها الحقيقي بوصفها ممثلا لضمير المجتمع في البحرين".

وناشدت "بحرين 19" الجمعية البحرينية للصحفيين "القيام بواجبها ومسؤولياتها في الدفاع عن منتسبي المهنة وتعديل وضعها القانوني واعادة النظر في بنود العضوية لكي تكون مقتصرة على الصحفيين فقط وليس العاملين في الحكومة كي يتسنى لها ممارسة دورها بمهنية عالية".

يشار إلى أن "بحرين 19"، هي مجموعة ناشئة جديدة تضم إلى عضويتها كثيراً من الصحفيين والمثقفين والأدباء والكتاب المدافعين عن حرية الكلمة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus