’أيام غضب’ في البحرين بسبب ’الفورمولا’.. والاحتجاجات على مرمى حجر من الحلبة

2012-04-20 - 12:37 م



مرآة البحرين:
اشتبكت قوات الأمن البحرينية ومحتجين اليوم الجمعة بمنطقتي دار كليب وشهركان القريبتين من حلبة البحرين الدولية حيث انطلقت التجارب الأولى لسباقات الفورمولا واحد، في وقت توعد فيه ناشطون بتنظيم "أيام غضب" خلال أيام البطولة. وأفاد شهود بأن عشرات المتظاهرين الذين استجابوا لدعوة ائتلاف "شباب 14 فبراير" تجمعوا على مداخل القرى حول المنامة.

وأطلقت قوى الأمن قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية لتفريق التجمعات بحسب الشهود، فرد بعض المتظاهرين برشق قنابل مولوتوف.
وهتف الشباب "الشعب يريد إسقاط النظام" و"ليسقط حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين"، ورفعوا صور الناشط المعتقل عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ 8 فبراير/شباط.

وقال رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان المعارضة محمد المسقطي لوكالة الأنباء الفرنسية "إ ف ب" إن حوالي 15 شخصا أصيبوا عندما أطلقت الشرطة رصاص الخردق والغاز المسيل للدموع.

 وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وقنابل صوت لتفريق المتظاهرين، كما تعرض فريق "فورس إنديا" لحادث إلقاء قنبلة حارقة مع تزايد الاضطرابات قبل بدء السباقات في مطلع الأسبوع القادم.

وأظهرت صور على الإنترنت خروج مئات في مسيرات ليلية احتجاجية، للمطالبة بإصلاحات وباستقالة رئيس الوزراء، ورفض إقامة سباقات الفورمولا واحد، بسبب استمرار الحكومة في انتهاكات حقوق الإنسان.

وقالت حلبة البحرين الدولية إن أربعة من فريق "فورس إنديا" الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، كانوا في طريقهم بين الحلبة وفندقهم في العاصمة المنامة عندما وقع "حادث فردي يتعلق ببضعة متظاهرين مخالفين للقانون تصرفوا بعنف تجاه قوات الشرطة". وأضاف البيان أنه "خلال الحادث ألقيت قنبلة حارقة بالقرب من مركبة أفراد الفريق، وطلب اثنان من الفريق العودة إلى بلادهم".

ويأتي انسحاب عضوين من الفريق الهندي بعد أيام من إعلان فريق بورش الانسحاب من المشاركة في سباقات المساندة لسباق جائزة البحرين الكبرى، وهو سباق الجولة الافتتاحية لبطولة بورش موبيل واحد سوبر كاب المقامة في البحرين.

وجاء في بيان للفريق أن الانسحاب "جاء نتيجة الاضطرابات الأمنية في البحرين ومخاوف من عدم ضمان السلامة".

("الجزيرة"، "وكالات")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus