اعتقال ناشط بحريني لظهوره في برنامج وثائقي أمريكي

2012-04-21 - 11:04 ص




مرآة البحرين (خاص):
اعتقل يوم أمس الناشط الشبابي محمد حسن بعد أن تلقى عدة اتصالات لتهديده إثر ظهوره في البرنامج الوثائقي الأميريكي الشهير "دان راذر".

واعتقل حسن بعد أن أصيب في منطقة "البلاد القديم" الواقعة في العاصمة المنامة وذلك عندما كان برفقة صحفيين أجانب، حيث تم اعتقاله من داخل مستشفى السلمانية المحتل قبل حتى أن يكمل علاجه.

وقال المحامي محسن العلوي إن محمد حسن كان مشاركا أيضا في "نقاش البحرين" وهو حلقة حوارية ضمت شبابا بحرينيين من مختلف التوجهات للحديث عن الوضع السياسي في البحرين، وأشار العلوي إلى أن وزير الخارجية كان قد صرح تعليقا على هذه المبادرة بأن هؤلاء "شبابنا يعبرون عن تطلعاتهم"

وأضاف العلوي أن حسن نقل فور اعتقاله للسلمانية وقد شوهد وهو ينزف من أنفه، ثم أعيد لمركز الشرطة وسيعرض على النيابة غداً.

وقال ناشطون إن حسن أصيب بطلقات من قبل قوات الأمن، ثم تعرض للضرب الشديد في الشارع، قبل أن يعتقل. وأكد أفراد من عائلته إن علامات الضرب والكدمات كانت بادية على وجهه.

إلى ذلك أكد أحد الناشطين إن حسن أبلغه بتلقيه اتصالات لتهديده إثر ظهوره في تقرير "دان راذر" الشهير، وأنه ينتظر خطوتهم القادمة، وكان حسن قد عبر عن خشيته من الاعتقال خلال البرنامج أيضا.

ومحمد حسن اخصاصي في تقنية المعلومات، ترك عمله منذ حوالي العام ليكون ناشطا سياسيا متفرغا، كما عبر خلال البرنامج، وصحب حسن معدي البرنامج إلى عدد من المظاهرات وتحدث عن الإعلام الحكومي والتعتيم على الانتفاضة وكذلك عن طبيعة الحراك السياسي واستهداف الناشطين  وغيرها.

يذكر أن البرنامج صور جانبا من المظاهرات اليومية المطالبة بالديمقراطية، وما يحدث للمتظاهرين من انتهاكات وقمع متواصل من قبل قوى الأمن، كما ألقى الضوء على تسلط العائلة الحاكمة ومواليها ووضع الانتفاضة البحرينية ضمن الربيع العربي ودور السياسية الأمريكية في ذلك، واستضاف عددا من الشخصيات للحديث عن ذلك.

هوامش:




 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus