منصور الجمري: منع المراسلين تحول عقاباً لمن حاول معاقبتهم

2012-04-21 - 12:28 م




مرآة البحرين: قال الكاتب منصور الجمري في مقاله في صحيفة "الوسط" إن محاولة منع مراسلي الصحف والوكالات الدولية "انعكست بشكل مخالف لرغبة من أصدر قرارات المنع"، مشيرا إلى أنهم "يضاعفون جهودهم بطرق شتى تحول قرار منعهم إلى عقاب لمن حاول معاقبتهم".

وأضاف الجمري "أننا نعيش في عالم منفتح معلوماتيّاً وممثلو وسائل الإعلام الدولية لا يمكن التعامل معهم وكأنهم موظفون في وزارات ومؤسسات خاضعة لأوامر رسمية"، مشددا على أن "معاملتهم بالطريقة التي حدثت زادت من عزيمتهم على متابعة الخبر البحريني بالطريقة التي يريدونها".

ولفت إلى أن "الحل الذي يُخرجنا من كل ما نحن فيه بسيط جداً ويتطلب التنفيذ الكامل لجميع توصيات لجنة "تقصّي الحقائق"، والأخذ بالإعتبار ملاحظات المفوضية السامية لحقوق الإنسان".

وأوضح أن "الخطوة الأولى للمَخرَج تتطلب انصياعاً كاملاً ومؤكداً للقانون الدولي لحقوق الإنسان، والمتمثل بالعهدين الدوليين والاتفاقيات الحقوقية التي اعتمدتها البحرين"، لافتا إلى أن "الالتزام بها يتطلب إلغاء جميع القوانين والقرارات والأحكام التي تخالف المواد التفصيلية المذكورة في هذه الاتفاقيات، ولاسيما العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية".

وتابع: "يتضمن المَخرَج أيضاً التوصل إلى تسوية سياسية تاريخية وعادلة من خلال الحوار واحترام حقوق جميع المواطنين الأساسية، ومساواتهم أمام القانون بغضّ النظر عن انتماءاتهم الأسرية أو الطائفية".






التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus