وزير الخارجية السويدي: ’صراع قوى’ بين الملك وولي عهده.. وتقرير ’بسيوني’ جيد لكنه لم يطبق

2012-04-22 - 12:58 م




مرآة البحرين (خاص):
رأى وزير الخارجيه السويدي كارل بيلدت أن هناك "صراع قوى" بين ملك البحرين وولي عهده، يحول دون أية تسوية، معتبراً أن "الوضع في البحرين يختلف عن سوريا".

ونقل النشاط الحقوقي محمد العلوي عنه قوله، على هامش مؤتمر "حرية الإنترنت من أجل التطور العالمي" الذي عقد في ستوكهولم الإسبوع الماضي، وصفه لتقرير لجنة "تقصي الحقائق" بأنه "جيد لكنه لم يطبق".

وأضاف العلوي: "طالبته بموقف أقوى تجاه قضية المواطن السويدي محمد المقداد مثل موقف الدنمارك حيال قضية الخواجة، وبوقف صفقات السلاح مع البحرين والسعودية لما يقوم به النظامان من انتهاكات حقوق الانسان"، مشيرا إلى أن الوزير وصف الإنتهاكات بأنها "مختلفة".

وتابع العلوي: "تحدث الوزير عن "صراع قوى" داخل العائلة الحاكمة واعتبر أنه بين ولي العهد والملك"، مردفا "عندما انتقدته للسياسة المزودجة حيال البحرين وسوريا ذكر أن الوضع في البحرين ليس بالسوء الذي في سوريا"، فـ"اجبته بانه البحرين حسب الاحصائيات لديها ثاني اعلى نسبة من القتلى بين دول الربيع العربي من بعد ليبيا".

كذلك التقى العلوي غضون المؤتمر، بالنائبة الهولنديه في الاتحاد الاوربي ماريه، حيث شكرها على مواقفها اتجاه قضية البحرين، و ناقش معها إمكانية فرض عقوبات اقتصاديه على المسؤلين عن الانتهاكات في البحرين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus