السلطات البحرينية تماطل في تسليم جثمان الشهيد صلاح.. و’منتدى حقوق الإنسان’ يعتبر قتله ضمن قرار لتصفية النشطاء

2012-04-22 - 1:26 م





مرآة البحرين: لاتزال السلطات البحرينية تحتجز جثة الشهيد صلاح عباس حبيب (37 عاما) الذي قتلته قوات الأمن فجر يوم السبت، فيما سمحت اليوم لبعض أفراد عائلته برؤيته رفقة أحد المحامين.

في هذا السياق، اعتبر "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" أن السلطات البحرينية "تنفذ حملة تصفيات جسدية بحق الناشطين الميدانين" مشيرا إلى "تصفية الناشط الميداني صلاح حبيب الذي يثبت أن هناك مخططًا يقوده جهاز الأمن البحريني يهدف إلى التخلص من هذه القيادات الميدانية".

وأوضح المنتدى في بيان أمس حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منه "أن المواطن صلاح البلادي 37 سنة، كان يمارس حقه في حرية التعبير والتظاهر السلمي في بلدة الشاخورة، وقد قامت قوات الأمن من المرتزقة الأجانب بملاحقته مع متظاهرين آخرين، واعتدت عليه بوحشية حيث تعرض للضرب بأدوات حادة وأسلحة مختلفة، وقد بدت الآثار واضحة على جسد القتيل".

وشدد المنتدى على أن "قتل هذا الناشط يأتي تزامنا مع سباقات الفورملا التي توظفها حكومة البحرين لإخفاء جرائم فادحة في مجال حقوق الإنسان (...) وهو يخضع للقاعدة العامة في التجريم حيث القتل العمد مع سبق الإصرار والترصّد، وإزهاق الأرواح".

وحمل "المسؤولية إلى ملك البحرين وحكومته وأجهزتها الأمنية الذين ينفذون خيارًا أمنيا وحشيًّا في التعامل مع الاحتجاجات السلمية، التي تطالب بالديمقراطية والإصلاح السياسي".

وطالب المنتدى "المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية الشعب البحريني من القتل الممنهج الذي تمارسه السلطات البحريني بحق المواطنين المطالبين بالحرية والعدالة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus