’أمل’: السفير الدنماركي يفشل في إقناع الخواجة العدول عن قراره

2012-04-23 - 8:34 ص




مرآة البحرين: نفت السيدة خديجة الموسوي زوجة الناشط عبد الهادي الخواجة الأنباء التي نقلتها وسائل الإعلام البحرينية من أن زوجها تناول في اليومين الماضيين بعضا من الكستر والجلي وقطع من البسكويت، مؤكدة أن "السفير الدنماركي في البحرين فشل في إقناع زوجها العدول عن قراره وأنه لا يزال ممتنع عن شرب الماء".

وقالت الموسوي، حسب بيان لتيار العمل الإسلامي تسلمت "مرآة البحرين" نسخة منه، إن "سلطات البحرين اتصلت بالسفير الدنماركي في وقت متأخر من مساء السبت وطلبت منه زيارة الخواجة من دون ذكر الأسباب"، مشيرة إلى أن "السفير لبى دعوة السلطات وقام بلقائه في العاشرة من صباح الأحد وحاول إقناعه العدول عن قراره وأخذ شيء من الماء من أجل أن يبقى حيا". إلا أنها أضافت بأن "السفير الدنماركي فشل في إقناع الخواجة الذي أخبره بأنه يرفض حتى التغذية من طريق الوريد وأنه سيواصل إضرابه والامتناع عن شرب الماء". وأشارت إلى أن "الدكتورة فريال حاولت أن تبين له مدى خطورة الوضع إلا أنه علق بأنه أعلم بوضعه".

الجدير بالذكر أن الدنمارك طلبت مرارا من سلطات البحرين الإفراج عن الخواجة والسماح له بمغادرة البحرين الى الدنمارك لتلقي العلاج، كما أن الأمين العام للأمم المتحدة طالب بالإفراج عنه، وكذلك حثت الإدارة الأمريكية سلطات البحرين على إيجاد حل ملائم لقضية الأستاذ الخواجة، إلا أن سلطات البحرين لا تزال تماطل في حل هذه القضية على الرغم من أن العديد من المنظمات الحقوقية الدولية حملتها مسؤولية أي مكروه يحدث له.

وأضافت الموسوي إن "زوجها اتصل بها بعد ذلك لمدة دقيقة ونصف وأخبرها بأنه لا يزال مصرا على موقفه بالامتناع عن شرب الماء"، مؤكدا  "أنه صامد ما دمتم صامدين".

من جهة أخرى، صرحت الموسوي بأن أنباء وصلتها من داخل السجن "تفيد بأن ابنتها زينب التي اعتقلتها قوات أمن السلطة يوم السبت الماضي أثناء اعتصامها أمام المرفأ المالي قد رفضت الذهاب إلى النيابة وأنها فضلت البقاء في سجنها".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus