تسريبات عن تعديل وزاري اليوم أو غداً: سميرة رجب على كرسيّ فوّاز

2012-04-23 - 7:40 ص




مرآة البحرين:
تتواتر التسريبات بخصوص إجراء تعديل وزاري طفيف من المزمع أن يتم إقراره اليوم أو غدا عبر مرسوم ملكي. وأفيد في هذا الإطار، عن تسليم حقيبة هيئة "شئون الإعلام" إلى عضو مجلس الشورى سميرة رجب، وعضو كتلة "الأصالة" الإسلامية غانم البوعينين حقيبة وزير الدولة للشئون الخارجية، فيما يسلم عضو مجلس الشورى وعضو جمعية "المنبر الإسلامي" صلاح علي حقيبة وزارة حقوق الإنسان والتنمية.

كما جرى تداول اسم خالد عجاج وزيرا للدولة لشئون العدل. ويأتي هذا التعديل، في حال إقراره، بمثابة ترضية للجماعات الموالية إلى السلطة التي يسود في أوساطها كثير من التذمر، عبر تياريه الرئيسين "السلف" و"الإخوان"، فيما لم يكن خلوّاً من المغزى إسقاط "تجمع الوحدة الوطنية" من الأسماء المتداولة.

وعلم أن تحفظاً دار في العائلة الحاكمة بشأن توزير "شيعية"، سميرة رجب في موقع يشغله أحد أعضاء العائلة الحاكمة، وهو فواز بن محمد آل خليفة. فيما ذهبت وجهة نظر أخرى إلى أنها "أصبحت من العائلة الحاكمة الآن، نظراً لمواقفها في الفترة الأخيرة"، خاصة وأنها متزوجة من أحد أفراد العائلة الحاكمة، الذي كان قد تعرف عليها أثناء دراستها في بغداد، وقد سحب منه اللقب لزواجه منها، حيث كان يلقى الأمر ممانعة داخل العائلة الحاكمة، قبل أن يعاد إليه في فترة متأخرة جداً، حيث منح وذريته لقب "آل خليفة".

وكان وزير "شئون الإعلام" فواز بن محمد قد عمل على تقريب سميرة رجب منه في الآونة الأخيرة، وظهرت في الصور إلى جانبه في أكثر من مناسبة. وبموجب التعديل الوزاري، في حال أقرّ اليوم أو غداً، ستصبح رجب في موقع يتفوق على فواز حيث ستصبح الوزير المسؤول عن شؤون الإعلام والوزير المسؤول عن "الهيئة" أمام البرلمان.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus