الموسوي يرد على جهاد الخازن: مطالبتك المعارضة بإثبات وطنيتها احتقار للمواطن البحريني

2012-04-25 - 3:07 م




مرآة البحرين:
رد نائب الأمين العام للشئون السياسية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" رضي الموسوي على مقال الكاتب في صحيفة "الحياة" جهاد الخازن في 11 أبريل/نيسان الحالي، فأكد أن المعارضة البحرينية محرومة من إبداء وجهة نظرها في الإعلام البحريني، مؤكدا أن مطالبة الخازن للمعارضة بإثبات أنها "بحرينية لا إيرانية الولاء" استهزاء واستخفاف واحتقار للمواطن البحريني".

وأوضح الموسوي أن الخازن لم يشر إلى لقاء يتيم مع شخص في المعارضة البحرينية، مضيفاً "استدلالك بولاء المعارضة لإيران "بعملية التحريض في الميديا الإيرانية والعراقية"، هو أمر لاتتحمله المعارضة البحرينية وهي ليست مسئولة عما يفعله الآخرون ولاتملك قرارهم".

وشدد على أن "خروج بعض أطياف المعارضة على تلك القنوات ليس ترفا ولكنه بسبب الحصار"، فـ"عليك أن تحاكم ما تقوله عناصر هذه المعارضة وليس ما تقوله القنوات عن البحرين".

وذكّر الموسوي الخازن بأن المعارضة محرومة من إبداء وجهة نظرها في الإعلام البحريني "وحين نلتقي بالإعلام الأجنبي توجه لنا اتهامات بالولاء للخارج، وهذا مايفعله الإعلام التحريضي في البحرين ويبدو انك تتفق معه".

وعلق الموسوي على مطالبة الخازن للمعارضة بإثبات أنها "بحرينية لا إيرانية الولاء"، فاعتبر أن هذا "استهزاء واستخفاف واحتقار للمواطن البحريني، سواء كان معارضا أم مواليا"، مردفا "هذا المواطن عليه أن يحصل على صكوك غفران للولاء من احدهم لإثبات وطنيته وولاءه لوطنه، وبهذا القول يتم التشكيك حتى في وطنية حكام المنطقة، وليس مواطنيها فقط".

ودعا إلى الاطلاع على "أدبيات المعارضة السياسية البحرينية من مصادرها وليس مما يقوله الإعلام الرسمي عنها"، مذكراً "من يشكك في ولائنا وانتمائنا العروبي بأن يقرأ التاريخ البحريني والخليجي".

وخاطب الخازن بالقول: "مقالكم يذكر بمقالات كتبت في الإعلام الرسمي وشبه الرسمي منذ التسعينات وحتى الآن، إذ طالب أصحابها شيعة الخليج بإثبات هويتهم، وهو اتهام أصاب مواطنين خليجيين بمقتل"، فـ"كأن هؤلاء المواطنون مسئولون عن القمع والفساد الذي صادر أراضي الدولة لتصبح أكثر من 90 بالمئة منها أملاك خاصة لمتنفذين بما فيها جزر بكاملها".

وبشأن وصف الخازن للناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة بـ"معارض مضرب عن الطعام حتى يقوم نظام إيراني في بلاده"، أكد الموسوي أن "هذا الاتهام المرسل والمجافي للحقيقة لم تتوصل له المحكمة العسكرية ولا لجنة تقصي الحقائق الدولية"، مشيرا إلى أن "الرجل حقوقي معروف على المستوى العالمي، وهو يضرب عن الطعام للإفراج عنه، حيث نكث الجانب الرسمي بتعهداته أمام العالم"، لافتا إلى أن "الخواجة تعرض لتعذيب مشين".

وتابع الموسوي: "نعذر صحافيا لم يزر البحرين وراح يكتب من وراء حجاب. لكن وحسب كتاباتك (الخازن) زرتها أربع مرات خلال عام ما يعني انك على اطلاع، ككاتب على الأقل".

وأكد الموسوي أن "المعارضة السياسية في البحرين ومنها "وعد" متمسكة بالحل السياسي عبر الحوار الجاد"، مطالباً "بالتخلي عن الحل الأمني الذي تدفع البحرين ثمنه غاليا من دماء أبنائها واقتصادها ووحدتها الوطنية ونسيجها الاجتماعي"، منبهاً من أن "شيطنة المعارضة وطأفنة مطالبها لن يجدي".

وختم الموسوي رده بالقول: "إننا نحترم خيارات أي كاتب وأية وجهة نظر تختلف مع اطروحاتنا ونتمنى عليه قراءة المشهد البحريني من جميع زواياه"، رافضاً "أن يزايد احد على عروبتنا وولاؤنا لبلادنا".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus