قاسم: السلطة أمنت سباق ’فورمولا واحد’ برعب الشعب.. والبحرين عادت إلى ’السلامة الوطنية’

2012-04-27 - 12:25 م




مرآة البحرين:
أكد الشيخ عيسى قاسم أن البحرين عادت إلى حالة "السلامة الوطنية على مستوى نقاط التفتيش والمداهمات الجماعية وتطويق المناطق"، مشيرا إلى أن سباق "فومورلا واحد" أمنته السلطة برعب الشعب"،مشيرا إلى "إجماع الدول الكبرى على الظلم واستخفافها بكرامة الانسان".

وقال الشيخ قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز، إن "سباق السيارات الذي استضافته الدولة مر وقد أُمّن برعب الشعب، بما توهمته السلطة بأن التستر على فضائح الوضع به لا يتم إلا بذلك وبسجن خيرة من شبابه في صورة تنطق بوحشية القتله، وفقدهم كل حس ديني أو إنساني".

وتساءل قاسم: "أمّن بمزيد من الإنتهاكات لحقوق الشعب وحريته وكرامته وأمنه والتضييقات على الشعب؟ وماذا خلّف ؟ هل حسّن الصورة في الإعلام العالمي؟ هل أقنع أحدا في الداخل باستقرار؟"، مستدركاً "حولت ساحة الوطن ساحة معركة من قبل السلطة وانتشرت الدبابات والمصفحات، وعدنا إلى ما تسمى بحالة السلامة الوطنية على مستوى نقاط التفتيش والمداهمات الجماعية وتطويق المناطق".

وأردف: "هو عنف لا مبرر له في دين ولا قانون ولا عرف وتحضّر، أأبسط من حق الشكوى على الظلم والمطالبة بالحرية المسلوبة لاسترداد الحق وماذا تعني المسيرات والاعتصامات السلمية غير هذا؟، لافتا إلى أنه "لا يوجد أبشع ظلما من اعتبار الشكوى جريمة من مواجهة الضاجين من الظلم والقتل والتعذيب، من اختطافهم من ساعات النوم وظلمة الليل لزنزانات وأقبية السجون".

ولفت قاسم إلى "إجماع الدول الكبرى اليوم على الظلم واستخفافها بكرامة الانسان وتجاوزها بمقاييس والحق والعدل"، متسائلاً "كيف يُسكت على ظلم شعب مسالم بل يسالم عليه، وأي حق من حقوق الدين والانسانية والمواطنة يتوقع العالم من سلطة تعاقب على الشكوى من الظلم؟".

وشدد على أن "لغة السلطة هنا أن الشرعية وتأكيد واستمرار الشرعية وتثبيتها في فاعلية السيف في الفتك والقتل والتعذيب والسجن في التنكيل"، فـ"تشعر بأن العالم في دولة المادية الاستكبارية اليوم كله معها في هذه اللغة، برغم شعارات الحرية والديمقراطية والحق الانساني التي تسوقها للخداع والتغرير والتوصل للهيمنة على الشعوب والثروة".

وأشار قاسم إلى أن "أي سلطة تستطيع أن تكون جرارا متوحشا تقتل من تقتل من شعبها، ولكنها لا بد أن تعلم حينئذ أنها تضع نفسها وشعبها والوطن أمام أصعب الخيارات وأشد الطرق خطورة، لا تأتي على طرف دون طرف"، مؤكدا أن "ذلك لا تفعله حكومة لها شيء من رشد".

وأوضح أن "المسار الذي تسلكه الأوضاع على أيدي  السلطة مسار جنوني لا عقل فيه تصعيد امني متواصل، فهو قتل من النوع الوحشي وقمع جماعي وإعراض تام عن الاصلاح"، مردفاً "إنه المسار الذي لا يستهدف إلا هدم المجتمع وتدمير الوطن وإغراقه في المأساة".

وقال الشيخ قاسم إن "السلطة توصل من أمثلة تسلطها واستخفافها بقيمة الانسان وبحياة المواطنين إلى كل العالم، من خلال اصرارها على أن يموت عبدالهادي الخواجة متفرجة عليه وهو في قبضتها"، مذكرا بأن "كل موضوعه التعبير عن رأيه السياسي وذلك رغما النداءات المكثفة للإفراج عنه وعن جهات متعددة في العالم".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus