بدء محاكمة عضو مجلس إدارة شركة اتصالات اختلس 20 مليون دينار

2017-08-24 - 5:28 م

مرآة البحرين: أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حمودة، وأمانة سر يوسف بوحردان، قضية رجل أعمال بحريني وشريكه بتهمة غسيل أموال إلى 8 أكتوبر المقبل للاطلاع والرد مع استمرار حبس المتهم الأول.

تتحصل تفاصيل الواقعة بحسب أوراق الدعوى بأن المتهم الأول وهو عضو مجلس إدارة بشركة للاتصالات (المجني عليها) استغل ملكيته لشركة أخرى، وقام بعمليات إيداعات وتحويلات بنكية تتعلق بجرائم احتيال وتربح أدت إلى الإضرار بالشركة المجني عليها، وتحريف بيانات خاصة بتقنية المعلومات وأخفى ملكية عائدها مع علمه بأنها متحصلة من تلك الجرائم، وذلك بقصد إظهار المال المتحصل من نشاط تلك الأطراف على أنه مشروع وبلغت قيمة هذه الأموال 20 مليون دينار.

وقد تمكن المتهم الأول من إجراء صفقات وإبرام عقود، بين الشركة المجني عليها والشركة الخاصة به، مفادها شراء الشركة المجني عليها قدرات استخدام حقوق خاصة بالإنترنت، وإجراء أعمال صيانة على شبكة الانترنت من شركته الخاصة، مقابل أموال تزيد على قيمتها الحقيقية، ليحقق لنفسه أرباحا غير مشروعة قدرها 14 مليونًا و71484 دينارا.

وقد توصل المتهم الأول إلى الاستيلاء على تلك المبالغ المبينة قدرا بالأوراق، والمملوكة للشركة المجني عليها وذلك بالاستعانة بطرق احتيالية، بأن حرف بيانات تقنية المعلومات، وأن أودع مبلغ 313 ألفًا و200 دينار في حساب الشركة المجني عليها البنكي، كحيلة منه لإيهام الشركاء بتخطي الأرباح المستهدف الوصول إليها، وحصل على إثرها على أرباح قدرها مليون و607 آلاف و804 دنانير.

كما اتهم المتهم الأول بأنه حرف بيانات وسيلة تقنية المعلومات الخاصة بالشركة المجني عليها، حيث حرف نسبة الشركاء والأرباح المستحقة لها، وحرف نسبته في أسهم الشركة المجني عليها من 15,83% إلى 20 و40% خلال الفترة من 2011 لغاية 2014.

وقد اتهمت النيابة العامة المتهم الثاني وهو شخص اجنبي مخول بالتوقيع على المعاملات المالية، قد اشترك مع المتهم الأول عن طريق الاتفاق والمساعدة في ارتكاب التهم المبينة، إضرارا بحصيلة الشركة المجني عليها، وقد تمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus