افتتاح مرتقب لـ’مركز البحرين للدراسات’ في لندن

2012-04-30 - 4:54 م




مرآة البحرين (خاص):
يستعد باحثون بحرينيون لافتتاح "مركز البحرين للدراسات" في لندن في ظل تزايد الحديث عن التحديات التي تواجهها مملكة البحرين وتفاقم حدة أزمتها  السياسية، منذ 14 فبراير/شباط 2011.

وقال قائمون على المركز لـ"مرآة البحرين" إن الحراك الراهن "طرح أسئلة جوهرية عن الحالة البحرينية وتعقيداتها، برغم كونها تعيش وسط دول محافظة و"هادئة". وأشاروا إلى أن الاهتمام الدولي بأحداث البحرين وكذلك نقص المعرفة بها شجع على تأسيس "مركز البحرين للدراسات" في لندن كمركز بحثي مستقل، يهدف إلى دراسة الحدث البحريني والعوامل المؤثرة فيه ومآلاته المستقبلية".

ويرتكز عمل المركز إلى إعداد ونشر البحوث والدراسات وتنظيم حلقات النقاش في الشأن البحريني سياسيا اقتصاديا وأمنيا، وما يتصل بعلاقات البحرين الخليجية والعربية والاقليمية والدولية. كما يشجع المركز النقاشات والحوارات في الشأن البحريني ويسعى إلى زيادة اهتمام الباحثين وصناع القرار والفاعلين في الرأي العام وتحفيزهم على تناول الأبعاد المختلفة للمسألة البحرينية.

والقضايا البحثية موضع اهتمام "مركز البحرين للدراسات" في لندن هي: الجمعيات والأحزاب السياسية والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، قضايا حقوق الانسان، الشئون القانونية والدستورية، قضايا التسلح والدفاع الأمن، الاعلام "الميديا"، التشابكات الخليجية والعربية والاقليمية والدولية للمسألة البحرينية وأيضا الاقتصاد والنفط. كما يولي المركز اهتمامه بالتحول الديمقراطي في دول الخليج والمنطقة العربية

لطرح أفكار بحثية والتقدم للكتابة في المواضيع المطروحة يرجى التواصل مع رئيس المركز على العنوان البريدي التالي:

  • director@bcsl.org.uk

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus