’التمييز’ تحيل قضية الرموز إلى ’الإستئناف العليا’.. وفعالية ’الحرية الحمراء’ تجتاح المناطق البحرينية

2012-05-01 - 7:33 ص




مرآة البحرين:
حكمت محكمة التمييز الإثنين بقبول الطعن المقدم من القيادين السياسيين المعتقلين الـ 21 المتهمين بـ"قلب نظام الحكم" ومن بينهم الناشط عبد الهادي الخواجة، وأحالتها إلى محكمة الاستئناف العليا.

واوضحت النيابة العامة ان الحكم الصادر بنقض الحكم "لا يترتب عليه براءة المتهم أو إحتمالية ترجيح الحكم بالبراءة على الإدانة في القضية"، مضيفة "لكن يجوز لمحكمة الإعادة بعد تصحيح الخطاً القانوني الذي وقع فيه الحكم الأول أن تقضي بالعقوبة السابق القضاء بها أو تخفيفها أو ببراءة المتهم".

واضافت أن "محكمة الإعادة تعيد نظر إجراءات المحاكمة مرة اخرى من جديد وتستمع إلى الشهود ومرافعات النيابة والدفاع عن المتهمينـ وكأنها محاكمة لأول مرة وتقضي في القضية وفق ما تراه وتقدره"، مشيرة إلى أنه "لا يترتب على نقض الحكم إخلاء سبيل المتهمين طالما أنهم كانوا مقدمين محبوسين في المحاكمة الأولى،

وتزامناً مع بت محكمة التمييز في قضية المعتقلين الـ21، شهدت البحرين فعالية تحت شعار "الحرية الحمراء" حيث قطع المشاركون "شارع التحرير" في البحرين المؤدي إلى السعودية تضامنا مع الرموز وأشعلوا النار في الإطارات خلف المطار في بلدة الدير.

ونقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن اشتباكات واسعة اندلعت في مختلف مناطق البحرين بين محتجين وقوات الأمن وبعضها بين المحتجين وجنود "درع الجزيرة"، بعد قمعهم للمحتجين أثناء محاولتهم إغلاق الطريق الرئيسي في منطقة السهلة غرب المنامة.

كما أكدت مصادر بحرينية غير رسمية أن المشاركين في التظاهرات في مدينة جد حفص قطعوا الطريق الرئيسي المؤدي إلى المنامة وكذلك الطريق الرئيسي في بلدة الصالحية بالإطارات المشتعلة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus