’الوفاق’: قيادات المعارضة مكانهم الصحيح خارج السجن

2012-05-01 - 10:50 ص




مرآة البحرين (خاص):
أكدت جمعية "الوفاق" أن قيادات المعارضة الذين تجري محاكمتهم "مكانهم الصحيح خارج السجن ولا بد من الإفراج عنهم"، مشيرة إلى أنهم "معتقلون سياسيون وكل ما قاموا به هو إبداء للرأي والتعبير".

وقالت "الوفاق"، في بيان، إن "الحكم الذي سبق أن صدر بحق قيادات المعارضة بالسجن مدى الحياة هو ذاته حكم على بقاء الأزمة في البلد بلا حل للمدة نفسها"، موضحة أن الحكم "يعني إبقاء الوطن تحت حامية الحل الأمني المكلف"، مذكّرة بأن لجنة "تقصي الحقائق" التي شكلتها السلطة "أوصت بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين ومعتقلي قضايا الرأي".

وشددت على أن "السلطة تتمنع في تنفيذ توصيات التقرير وأدخل التقرير وتوصياته منذ يوم صدوره في لعبة تشكيل اللجان وتكليفات المتابعة"، لافتة إلى أن كل التوصيات وبقت رهينة المماطلة والمخادعة".

من جهة أخرى، وصفت "الوفاق" الأحكام التي تصدرها المحاكم بناء على اعترافات انتزعت تحت التعذيب بأنها "أحكام تقدم إلى المجتمع الدولي بوضوح طريقة تملص السلطة عن تنفيذ توصيات تقرير السيد بسيوني"، مذكرة بأن السطة "تشارك في جرائم التعذيب والإكراه التي يتعرض لها المواطنون في السجون".

وأشارت إلى أن "معتقلي المنامة" شرحوا للمحكمة اليوم الإثنين تعرضهم لتعذيب بشع وللتنكيل والضرب داخل المعتقل لانتزاع اعترافاتهم"، مردفة "أمام كل الدلائل لتعرضهم للتعذيب الخارج عن نطاق الإنسانية والآدمية تبقى محاكمتهم سياسية بإمتياز وأي حكم يصدر بحقهم هو حكم لاغ وباطل ولا اعتبار له".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus