الأمانة العامة لـ’الوفاق’: النظام يدخل نفقاً مظلماً بتحايله على مطالب الشعب

2012-05-01 - 11:17 ص




مرآة البحرين (خاص):
أكدت الأمانة العامة لجمعية "الوفاق" أن "النظام في البحرين يدخل نفسه في نفق مظلم عبر التحايل على مطالب الشعب"، مشيرة إلى "غياب تام للدولة امام كل الجرائم" في البحرين،  مشددة على "ضرورة دور دولي لضمان تنفيذ التوصيات بشكل يمنع تكرار الجرائم البشعة مع محاسبة المنفذين".

وأكدت الأمانة العامة، في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي برئاسة أمنيها العام الشيخ علي سلمان، أنها تابعت الانتهاكات والقمع الوحشي والممارسات المنافية لأبسط حقوق الإنسان التي تمارسها الأجهزة الأمنية في البحرين بشكل يومي"، مشيرة إلى أنها "عرضت حوادث تكشف عن جرائم منظمة تقوم بها الأجهزة الأمنية وأبرزها حادث البلاد القديم وابوصيبع والدراز وسترة وحادث الاعتداء على النساء واعتقالهن في العاصمة".

وتطرقت إلى "قضية انتشار حملة السلاح من المدنيين والمليشيات والمرتزقة والبلطجية"، لافتة إلى "غياب تام للدولة امام كل الجرائم ومنها محلات "اسواق 24 ساعة" وصراف الرفاع والاعتداء بالرصاص على الصالة الرياضية التابعة للنائب سامة التميمي".

وشددت الأمانة العامة على أن "النظام في البحرين يدخل نفسه في نفق مظلم عبر التحايل على مطالب الشعب، من خلال مشاريع الهزل السياسي باسم التعديلات الدستورية التي تكرس الديكتاتورية".

وفيما أدانت "حادث الدراز واطلاق النار على محل النائب اسامة التميمي وللعنف من اي طرف كان"، توقفت عند "مجموعة من التصريحات الإعلامية في الصحف المحلية والأجنبية لبعض المسئولين، التي تعكس غياب اللياقة السياسية والفهم القاصر للبعد الوطني"، موضحة أن ذلك "يعكس العجز لدى هؤلاء في القدرة على إدارة هذا المجتمع".

وجددت التأكيد على أن "توصيات لجنة بسيوني لا يمكن تنفيذها إلا عبر لجنة أممية تابعة للأمم المتحدة"، معللة بأن "الانتهاكات نفذتها أجهزة رسمية برعاية كاملة من قبل السلطة"، مشددة على "ضرورة دور دولي لضمان تنفيذ التوصيات بشكل يمنع تكرار الجرائم البشعة مع محاسبة المنفذين".

كما حيت الأمانة العامة لـ"الوفاق" عمال البحرين "عشية يومهم العالمي واستحضرت المأساة التي حلت على عمال البحرين من اعمال الفصل والانتقام والتوقيف وقطع ارزاق اكثر من 5000 أسرة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus