الكيس الخائن يربك وزراة الصحة

2012-05-02 - 6:30 ص



مرآة البحرين (خاص):
قامت الدنيا ولم تقعد في وزارة الصحة بسبب كيس، نعم لا تتعجبوا، إنه ليس أكثر من كيس بلاستيكي مرسوم عليه شعار المملكة ومكتوب عليه في أحد وجوهه: مملكة البحرين- وزارة الصحة، مع شعار للصيدلية داخل علم البحرين. وفي الوجه الآخر كتبت عدة نصائح لمستخدم الدواء. الأكياس، توفرها وزارة الصحة لصيدليات المراكز الصحية المختلفة، يستفيد منها المرضى الذين يحتاجونها لوضع ما يصرف لهم من دواء.


منذ أعوام طويلة، وهذا الكيس لا يعدو كونه مجرد كيس عادي، لكنه يلم يعد كذلك. القصة بدأها أحد المرضى، عندما كان يصرف دواءه من صيدلية مركز كانو الصحي في مدينة حمد دوار 17. أوقف أحد الصيادلة هناك مسائلاً إياه: كيف تستخدمون هذه الأكياس وعلم البحرين فيه 8 مثلثات؟ أجاب الصيدلاني: أنا لا دخل لي، هذه الأكياس توفرها الوزارة للمراكز الصحية منذ سنوات طويلة، ولم نفكر يوماً بعد المثلثات.

لم يعجب المريض هذا الرد، وذهب ليقدم شكواه على (الكيس الخائن) في داخل المركز. المسؤولون هناك خافوا من أن تنتقل إليهم عدوى خيانة الكيس، فقاموا بسحبه من الصيدلية.


غادر المريض المركز، لم تمض ساعات حتى كانت المنتديات الإلكترونية وتويتر تثير حملة شعواء على الكيس الخائن، مصحوبة بصورته، وهو ما عودتنا عليه ثقافة الوشاية منذ 16 مارس 2011، الوشاية بالاسم ووضع الصورة للتدليل على فعل الخيانة. وهكذا فعلت الرسائل في تويتر، لقد وضعت صورة الكيس، وبجانبها تحذير: رسالة لوزارة الصحة، يتم توزيع هذه الأكياس في صيدلية مركز كانو الصحي دوار 17..لاحظوا كم سن للعلم.


لم يمض يوماً، حتى أصدرت وزارة الصحة أمراً بسحب جميع هذه الأكياس الخائنة، من جميع صيدليات مراكزها الصحية، تاركة المرضى يحملون أدويتهم في أيديهم بلا أكياس. لا تضحكوا رجاءً.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus