’حقوق الإنسان أولاً’ تمنح مركز البحرين الحقوقي ’وسام الحرية’

2012-05-02 - 2:08 م




مرآة البحرين:
أعلنت منظمة "حقوق الإنسان أولاً" منحها مركز البحرين لحقوق الإنسان المنحل ميدالية "روجر إن بالدوين للحرية" للعام 2012.

ومنحت الجائزة، التي ستُقدم خلال احتفال في الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الحالي، للمركز لدوره في توثيق ونشر انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، على رغم المخاطر التي تعرض لها أعضاؤه.

وأشارت رئيسة لجنة تحكيم الجائزة روبرتا كارب إلى أن "هناك الكثير من المدافعين عن حقوق الإنسان الذين قاموا بعمل مذهل في أجزاء كثيرة من العالم، وتقرر منح وسام الحرية لمركز البحرين، لدوره في تعزيز حقوق الإنسان في البحرين على رغم التهديد الدائم لأمن أعضائه". وشملت الترشيحات لهذا العام أكثر من 40 مرشحاً من الأفراد والمنظمات في 27 بلداً.

من جهته، علق رئيس المركز نبيل رجب على فوز المركز بالجائزة بالقول: "يسعدنا الفوز بهذه الجائزة المرموقة التي نعتبرها دعماً لدورنا في تعزيز حقوق الإنسان في البحرين، ونحن نقدر هذا الاهتمام الدولي بنشاطاتنا في البحرين".

وأكدت المنظمة، في بيان، إنه "على رغم عدم وجود اعتراف رسمي من جانب الحكومة في البحرين بالمركز، فإنه لا يزال يدافع عن الحريات والحقوق الأساسية ومكافحة التمييز وتوفير الدعم والحماية لضحايا الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البحرين"، مشيدة "بقيادة المركز والتزامها المثالي في الدفاع عن حقوق الإنسان في ظروف صعبة متزايدة". ويمنح وسام الحرية تكريماً لروجر بالدوين مؤسس الاتحاد الأميركي للحريات المدنية والرابطة الدولية لحقوق الإنسان.

("الوسط")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus