مسؤولة في العفو الدولية تنفي عقد لقاءات دورية مع سفارة البحرين في لندن والأخيرة ترد

أريل بلوتكن الباحثة المختصة في شؤون البحرين بمنظمة العفو الدولية
أريل بلوتكن الباحثة المختصة في شؤون البحرين بمنظمة العفو الدولية

2017-09-20 - 5:27 م

مرآة البحرين (خاص): نفت أريل بلوتكن، الباحثة عن شؤون البحرين في فريق العفو الدولية الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدعاءات سفارة البحرين في لندن بعقد لقاءات دورية مع المنظمة المعنية بحقوق الإنسان حول العالم.

وقالت بلوتكن عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر "إن هذا ليس صحيحا. العفو الدولية لم يكن لديها اجتماعات في 7 سبتمبر/أيلول مع سفارة البحرين بالمملكة المتحدة، كما لم يكن لديها اجتماعات شهرية معهم".

 

 

وأضافت "العفو الدولية بعثت للسلطات البحرينية مذكرة في يونيو/حزيران بهدف تلقي أجوبة منهم على تقريرنا الذي صدر، لكننا لم نتلق أي رد من قبلهم".

من جانبها ردت سفارة البحرين على تغريدات المسؤولة في منظمة العفو الدولية، قائلة إن أحد دبلوماسييها التقى يوم 7 سبتمبر/أيلول مع ممثلين عن المنظمة، موضحة أن الشخص المقصود يرأس منظمة حقوقية، ويدعى حسن شفيعي.

وكانت منظمة العفو الدولية أصدرت تقريرا قالت فيه إنها تمكنت من توثيق قيام حكومة البحرين من يونيو/حزيران 2016 إلى يونيو/حزيران 2017 بقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم طفل، واعتقال وتعذيب وتهديد ما لا يقل عن 169 ناشطا ومعارضا أو أقاربهم أو منعهم من السفر.

واتهم التقرير بريطانيا والولايات المتحدة، ولهما منشآت عسكرية في البحرين، بغض الطرف عن الانتهاكات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus