قاسم: الحراك أطلقه سحق السلطة لإرادة الشعب.. وعنفها ومشاريعها الشكلية لا توقفه

2012-05-04 - 1:21 م




مرآة البحرين:
أكد الشيخ عيسى قاسم أن "الحراك الجماهيري أطلقه سحق السلطة لإرداة الشعب ومصادرة حقوقه والفساد وتغييب الشرفاء في السجون"، مشددا على أن "الحراك باق حتى تتحقق مطالب الشعب العادلة"، لافتا إلى أن "عنف السلطة والمشاريع الشكلية لا توقف الحرك السلمي".

وقال الشيخ عيسى قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز، إن "الحراك السياسيّ الجماهيريّ الواسع في البحرين أطلقه ظلم السلطة للشعب والإمعان في الاستخفاف بحقوقه، والإعراض عن كل دعوات الحوار والتآمر على وحدته عبر آليّاتٍ تدميريّة تضمّن منها ما تضمّن تقرير البندر".

وتابع: "الحراك أطلقه إسقاط قيمة التجربة النيابيّة في مجلس شورى معيّن ونوّابٍ بحكم المعيّنين، ومحاكمٌ موقفها ثابت من تجريم أبناء الشعب وتبرئة أصحاب الجرائم والمعذّبين والقتلة من منتسبي أجهزة الدولة وإعلامٌ رسميٌّ تحريضيٌّ وفسادٌ اقتصاديٌّ واجتماعيٌّ".

وأشار إلى أنه "لم يتصحّح شيءٌ على الأرض في أيٍّ من الوضع السياسي والوضع الحقوقي برغم كلّ ما قيل وما يُقال على لسان الإعلام و الدعاية الفارغة"، مردفا "ما دامت الأسباب التي انطلق منها الحراك باقية فالحراك باق لا يعرف التراجع حتى تتحقق مطالب الشعب العادلة"، مؤكدا أنه "هذا ما يقوله سلب الحقوق ومصادرة الحريّات وسحق الإرادة الشعبيّة وتغييب الشرفاء من كلّ المواطنين في السجون وقتل الأبرياء، وإغراق المناطق السكنيّة بالغازات السامّة القاتلة".

واعتبر الشيخ قاسم أن "عنف السلطة المتزايد وإعلامها المفضوح والمشاريع الشكليّة ومنها التعديلات الدستوريّة الساخرة بإرادة الشعب، لا تقدّم حلاً ولا توقف الحراك الشعبيّ السلميّ ولا يصرف عن المطالب"، مشددا على أن "الحلّ الوحيد هو تحقيق مطالب الشعب".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus