بيان من ثلاث جهات حقوقية حول اعتقال نبيل رجب

2012-05-06 - 7:38 ص



مرآة البحرين: أصدرت ثلاث منظمات حقوقية وهي منتدى البحرين لحقوق الإنسان والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان وجمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان بيانا قالوا فيه: بأن اعتقال الناشط الحقوقي الدولي نبيل رجب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان يمثل منهجا جديدا وخطيرا في استهداف الناشطين الحقوقيين، مضيفا بأن نبيل رجب تم اعتقاله بأمر من النيابة العامة في مطار البحرين الدولي أثناء عودته من العاصمة اللبنانية (بيروت)، بعد اشرافه على دورة حقوقية ينظمها مركز الخليج لحقوق الإنسان، حيث شهد رئيس جمعية شباب البحرين محمد المسقطي عملية اعتقال رجب من قبل مدنيين، ومصادرة كل أمتعته الشخصية.

وأوضح بيان المنظمات الحقوقية الثلاث بأن قرار استهداف الناشطين الحقوقيين صادر عن عقلية أمنية رفيعة، ويشكل بيئة معادية للعمل الحقوقي في البحرين.

وأكد البيان بأن نبيل رجب يمثل حالة حقوقية متقدمة في ممارسة حقه في حرية التعبير، والتجمع السلمي، والمطالبة بالتغيير السياسي الحقيقي وفق ما كفلته المواثيق والاتفاقيات الدولية.

واختتم البيان بدعوة الهيئات والمؤسسات الحقوقية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة إلى الضغط على السلطات البحرينية للإفراج الفوري عن هذا الناشط الحقوقي، محملة حكومة البحرين سلامة رجب.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus