منظمة العفو تطالب السلطات البحرينية بالإفراج عن نبيل رجب

2012-05-09 - 7:31 ص





مرآة البحرين (أ ف ب): دعت منظمة العفو الدولية الثلاثاء السلطات البحرينية على الافراج "الفوري" عن الناشط الحقوقي المعروف نبيل رجب الموقوف بتهمة "اهانة السلطات".

وقال فيليب لوثر المسؤول عن برنامج شمال افريقيا والشرق الاوسط في المنظمة ان "نبيل رجب سجين راي وينبغي الافراج عنه فورا ومن دون شروط". واضاف لوثر في بيان "انها محاولة جديدة من السلطات البحرينية لاسكات الاصوات المعارضة في البلاد".

وكان رجب الذي يترأس مركز البحرين لحقوق الانسان اعتقل مساء السبت فور عودته من بيروت واستجوبته النيابة بعد ظهر الاحد وامرت بتوقيفه لسبعة ايام. وقال ناشطون ان القضاء البحريني يأخذ على رجب توجيهه انتقادات الى وزارة الداخلية البحرينية عبر موقع تويتر.

ونقل محامي رجب عن موكله رفضه هذا الاتهام، معتبرا ان "القصد منه عرقلة عمله الحقوقي وممارسة حقه في حرية التعبير والراي". كذلك مثل رجب الاحد امام محكمة في المنامة في قضية اخرى هي "المشاركة في اجتماع غير قانوني والدعوة الى المشاركة فيه".

وتم تحديد جلسة مقبلة في هذه القضية في 22 ايار/مايو.  وينشط رجب ومركز البحرين لحقوق الانسان في الدفاع عن حركة الاحتجاجات التي يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان في المملكة الخليجية الصغيرة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus