مقتدى الصدر: المساس بالشيخ عيسى قاسم مساس بنا.. و’العلمائي’: سندافع عنه مهما كلفت التضحيات

2012-05-09 - 7:37 ص




مرآة البحرين (خاص):
جدد الزعيم الديني العراقي مقتدى الصدر توعده بأن أي مساس بالشيخ عيسى قاسم ستكون له عواقب إقليمية.

وقال رداً على سؤال بشأن التهديد الذي أطلقة مجلس الوزراء البحريني يوم أمس الأول والذي فهم بأنه تمهيد لاعتقال قاسم "لن نسمح بالمساس به، فإن له من المحبين في العراق وكل دول الإسلام كما له من المحبين في البحرين"، مضيفاً "إن المساس به مساس بهم جميعاً".

في سياق ذي صلة، قال "المجلس الإسلامي العلمائي" إن "كلّ محاولات الملاحقة لمنابر الرأي لإسكاتها، ولمواقع الإرادة الحرة لقمعها، لا شك ستبوء بالفشل، وستبقى المنابر الدينيّة الحرّة والنزيهة عصيّةً عن التدجين والاحتواء".

وأضاف في بيان شديد اللهجة اليوم "لن تجدي نفعًا على الإطلاق محاولات الترهيب والقمع للرأي المخالف، والموقف المعارض، والاستعانة على ذلك بقلب الحقائق وتزويرها، وتصوير هذه الآراء والمواقف، بأنّها تحريض على العنف والطائفيّة، ومخالفة القانون، والإضرار بالوحدة الوطنيّة، وغيرها من التهم المعلّبة".

وتابع بأن "المنبر الحرّ  للشيخ عيسى أحمد قاسم سيبقى المنبر الصادع بالحقّ (...) والداعي للإصلاح، والمنبر القوي الشجاع الذي لا ترهبه اتّهامات هنا أو تهديدات هناك (...) لذلك وجد فيه الشّعب المنبر الذي ينطق عنه، ويعبّر عن إرادته، فارتبط به الارتباط الدينيّ والروحيّ والسّياسيّ".

ودعا "العلمائي" جماهيره إلى التعبير عن "عن استعدادها للدفاع عنه، من خلال تواجدها الحاشد في صلاة الجمعة القادمة، ولتبعث رسالة واضحة للداني والقاصي، بأنّها الشّعب الوفيّ لرموزه الدينيّة المخلصة، وفي مقدّمتهم قاسم، وأنّها لن تسمح بالمساس به مهما كلّفها من تضحيات".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus