مصادر لـ’مرآة البحرين’: سفارات غربية علمت مسبقاً باعتقال رجب.. وإجراءات قضاة ’الرموز’ شكلية

2012-05-10 - 8:10 ص




مرآة البحرين (خاص):
كشفت مصادر لـ"مرآة البحرين" أن بعض السفارات الغربية في البحرين وتحديدا الأميركية علمت مسبقا بقرار اعتقال الناشط الحقوقي نبيل رجب، وذلك إثر ظهوره في برنامج "هارد توك" البريطاني، وتهديد وزير الخارجية البحريني له عبر "تويتر" بقوله "مش كل مرة تسلم الجرة".

وأوضحت المصادر أن السفارات علمت بالقرار قبل اسبوعين من اعتقال رجب"، معتبرة أن "إدارة البرنامج البريطاني تتحمل مسئولية الدفاع عن أحد ضيوفها وحمايته".

وأشارت إلى أن "محضر التحقيق مع رجب في النيابة العامة بيّن أن تهمته تنحصر في إهانة وزارة الداخلية فقط، من دون التهم الذي ساقها الإعلام المحلي من تحريض ومشاركة في مسيرات غير مرخصة"، مؤكدة أن "لدى النيابة العامة خمس قضايا جاهزة ضد رجب لدفعها أمام القضاء".

من جهة أخرى، ذكرت المصادر أن قضاة محكمة الإستئناف العليا الذين يتولون قضية الرموز "أحدهم مصري اكتسب الجنسية مؤخرا والثاني معروف عنه النزعة الطائفية"، متخوفة من أن "يكشف ذلك استعداد هؤلاء لفتح صدرهم وآذانهم لكل ما سيقوله الرموز ومعالمتهم وفق الإجراءات الشكلية".

وبحسب المصادر نفسها، فإن "الحكم سيكون نافياً أركان تهمة إسقاط النظام فقط وسيثبت التهم الأخرى"، لافتة إلى أن "الأحكام ستتراوح ما بين خمس وعشر سنوات". ورجحت أن تحسم هذه القضية قبل بدء الإجازة السنوية للقضاة مطلع الشهر السابع.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus