جريدة ’الوطن’ تعلن عن إجراءات تقشف شديدة

2012-05-10 - 12:14 م




مرآة البحرين (خاص): كشف مصدر لـ"مرآة البحرين" أن مجلس إدارة صحيفة "الوطن" التابعة إلى الديوان الملكي قد أبلغ رئيس ومدير تحرير الجريدة، إضافة إلى رؤساء الأقسام، بالاستعداد إلى إجراءات تقشف شديدة خلال الفترة القصيرة المقبلة. وقال إن "ذلك بسبب خفض الميزانية وقلة الإعلانات".

وأوضح المصدر إن "مدير تحرير الجريدة أخطر العاملين بعدم توقع أية زيادات في الرواتب البتة، وحتى الترقيات فهي لن تتعدى مبالغ صغيرة للترضية"، مشيراً إلى "أن الوضع المالي لم يعد يسمح بمصاريف أكبر بكثير من الدخل".  وأفاد بأنه "تم منع أي توظيف جديد في الجريدة كما جرى دمج عدد من الوظائف فقط لخفض التكاليف".

ويعود جزء كبير من مشاكل "الوطن" المالية إلى قيام الديوان الملكي بخفض مخصصاته لها بشكل تدريجي. ويتردد بأن هناك خلافاً حاداً بين أطراف في الديوان بشأن مصيرها، كونها أصبحت عبئاً على النظام. وأن احتمال إلغاء الجريدة أو تهميشها على شاكلة جريدة "الميثاق" أو خلق مشكلة لها كما حصل مع "الوقت" ليكون مصيرها الإغلاق. وعلم بأن رئيس لجنة التقصي السابق محمود شريف بسيوني نصح الحكم بعدم استمرار سياسة الجريدة التحريضية ضد الشيعة والمعارضة، لكن من دون أن يتسنى التأكد من ذلك.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus