فضل الله: التعرض لـ’قاسم’ يمس الساحات العربية والإسلامية وهو يتصل بمواقع دولية لها مصلحة

2012-05-10 - 3:42 م





مرآة البحرين: اعتبر السيد علي فضل الله، نجل المرجع الديني الراحل السيد محمد حسين فضل الله أن "التعرض للشيخ عيسى قاسم مسألة خطيرة جداً، وهي تمس الشعب في البحرين كما تمس الساحات العربية والإسلامية الأخرى".

ودعا في لقاء مع وفد من منتدى البحرين لحقوق الإنسان برئاسة يوسف ربيع  السلطات إلى "العودة عن قراراتها التصعيديّة، والاستماع إلى نبض الشارع في البحرين، وسلوك طريق الحوار والإصلاح، لما فيه مصلحتها ومصلحة شعبها".

ولفت إلى أن "التصعيد الجديد في هذا الملف من قبل السلطات، يتصل ببعض المواقف الدولية، وخصوصاً الموقف الأميركي الذي يلوّح بإستخدام كل الملفات في المنطقة دفعةً واحدة في المساومات السياسية الدولية والإقليمية".

ورأى أن " قضية البحرين هي قضية مطلبية لشعب مسالم ليس فيها من مجال للتّأويل أو لإدخالها في متاهات التطييف". ونبه فضل الله إلى أن "اللاعب الأميركي هو لاعب رئيسي في البحرين وشريك غير مباشر في كل ما يتعرض له الشعب البحريني".

من جهته، أشار رئيس المنتدى يوسف ربيع إلى أن "هناك عملية إستهداف للمطالب التي رفعها أبناء شعب البحرين، وهو استهداف مركّب من قِبل السلطة ومن قِبل متعاونين في الوضع الإقليمي"، مضيفا " كان التّركيز مع فضل الله على حماية القيادات الروحية والسياسية بغية إستمرار هذه الحركة المطلبية، وللدخول في مشاريع لإبراز البعد الإنساني لهذه المطالب، ولا سيما أن فضل الله يملك علاقات كبيرة مع الأوساط الأخرى، سواء كانت إسلامية أو مسيحية أو ليبرالية".

ودعا ربيع إلى "وقفة ضد مشروع الاستهداف الخطير الذي تنفذه حكومة البحرين ضد الرموز الروحية والدينية والحقوقيّة والسياسية". وتكون الوفد البحريني من أعضاء المنتدى وهم: "إبراهيم المدهون، عبد الإله الماحوزي، حسن عبد النبي، وباقر درويش".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus