وزير الخارجية البريطاني: سنظل نعبر عن قلقنا حيال أوضاع حقوق الإنسان في البحرين

2012-05-11 - 12:41 م




مرآة البحرين (خاص): قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إن بلاده ستواصل التعبير عن قلقها بشأن أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، داعياً الحكومة إلى "اتخاذ خطوات سريعة لتنفيذ إصلاحات".

وأوضح في حوار مع صحيفة "الإهرام" المصرية اليوم الجمعة "عبرنا باستمرار عن قلقنا حيال أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، وسوف نواصل فعل ذلك إلى أن تطبق الإصلاحات اللازمة بالكامل". وأضاف "بينما تم إحراز تقدم في تنفيذ توصيات لجنة التحقيق المستقلة، مازال هنا الكثير مما يتعين عمله".

ودعا الحكومة البحرينية إلى "اتخاذ خطوات سريعة لتنفيذ تلك الإصلاحات بالكامل"، مشيراً إلى ضرورة "أن تدخل جميع الأطراف في حوار يشمل الجميع وبناء وواقعي لأجل تحقيق الاستقرار والرخاء في البحرين على الأجل الطويل".

وتابع رداً على سؤال بشأن سماح بريطانيا للمملكة العربية السعودية بإرسال قواتها لقمع المظاهرات في البحرين، موضحاً "كان تدخل قوات مجلس التعاون الخليجي بناء علي دعوة من الحكومة البحرينية، والهدف المعلن هو حماية المنشآت في البحرين".

وقال هيغ "أوضحنا جليا حينها لنظرائنا في البحرين والسعودية بأن التدخل يجب أن يكون متماشيا مع مطالباتنا للحكومة البحرينية باحترام حق التظاهر السلمي والاستجابة للمطالب المشروعة للشعب البحريني, والمساعدة في تهيئة الظروف المناسبة لإجراء حوار سياسي ناجح".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus