’أحرار البحرين’: الدعم الأنجلو- أميركي هو ما يدعو النظام للتمادي

2012-05-11 - 1:53 م


(من اليمين) أحد عناصر القوات الأمريكية يدعم قوات الأمن



مرآة البحرين:
اعتبرت حركة أحرار البحرين الإسلامية أن التعديدلات الدستورية الأخيرة التي أقرها الملك تثبت أن العائلة الحاكمة "لا يستطيعون أن يصلحوا نظامهم أو يستوعبوا معنى الثورة أو حتى يعترفوا بمطالبها العادلة".

وقالت في بيان اليوم "جرت هندسة كل شيء لكي يناسب وضعهم السياسي والإعلامي"، لافتاً إلى أن "أحدا لم يهضم شيئا من ذلك". وهو ما استدعى بحسب بيان الحركة "أن يدرك النظام أن مرحلة جديدة من المواجهات تنتظره".

ورأت الحركة أن "اعتقال المناضل الحقوقي نبيل رجب ظلما وعدوانا يعمق قناعة المواطنين بحتمية انتصار الثورة وهزيمة أعدائها". وقالت "وقف العالم كله، في ما عدا أمريكا وبريطانيا، ضد اعتقال هذا البطل، وطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عنه، لأنه سجين رأي".

وأضافت بأن "العامل الوحيد الذي يدفع النظام للتمادي في مواقفه هو الدعم الأنجلو – أمريكي غير المحدود الذي يقدم له أمنيا وسياسيا وعسكريا"، معتبراً أن "حكومتي هذين البلدين البلدين دخلتا طرفا في الحرب ضد شعب البحرين".

وقالت "الأحرار" إن ذلك "سوف يضر بمصالح البلدين ويعمق الشعور بأنهما أصبحتا شريكتين في جرائم الحكم ضد شعب البحرين".

وأضافت بأن "الإعلام الغربي، خصوصا البريطاني، بدأ يقود حملة ضد حضور الديكتاتور أو أحد من أبنائه احتفالات اليوبيل الماسي لزواج الملكة بعد أن وجهت له الدعوة من قبل القصر الملكي البريطاني". وأوضح البيان "بدأت حملة إعلامية واسعة ضد تلك الدعوة باعتبارها تكريما لنظام فقد شرعيته وأصبح محكوما بالسقوط"، معتبراً أن "هذه الحملة سوف تحرج الملكة وحاشيتها والحكومة البريطانية أمام الرأي العام وتضطرهم لسحب الدعوة التي وجهت للديكتاتور، كما حدث العام الماضي في زواج الأمير ويليام" على حد ما جاء في البيان.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus