’منتدى البحرين لحقوق الإنسان’ يحمل الإدارة الأميركية اعتقال نبيل رجب

2012-05-13 - 3:56 م




مرآة البحرين:
حمل رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع الإدارة الأمريكية مسئولية الصمت تجاه اعتقال نبيل رجب، مبديا قلقه من معلومات تفيد بوجود ضوء أخضر أعطته الإدارة الأمريكية لحكومة البحرين بملاحقة الناشطين الحقوقيين وطلاب الحرية.

ولفت إلى أن ذلك "لا يتماشى مع ماترفعه هذه الإدارة من شعارات حقوق الإنسان ونشر الديمقراطية". وطالب ربيع غضون وقفة صباح يوم أمس السبت أمام مبنى الأم المتحدة في بيروت "الأمم المتحدة بتحمل مسئوليتها تجاه الناشطين الحقوقيين والتداخل لإيقاف ملاحقتهم في البحرين من قبل سطلة قامعة"، مبديا في الوقت ذاته "تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية".

وتضمن الاعتصام كلمات تضامنية لكل من رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع، ومدير الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) عبد العزيز محمد طارقجي، والناشط البحريني السيد جعفر العلوي. كما سلمت رسالة إلى الأمم المتحدة في نهاية الاعتصام باسم المنتدى.

وجاء في الرسالة التي رفعها المنتدى إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون: "إن اعتقال السلطات البحرينية لهذا الحقوقي الدولي (نبيل رجب) هو أحد أشكال التضييق على المطالبين بالحرية والعدالة، ويشكل بيئة معادية للمدافعين عن حقوق الإنسان".

وأضافت "إن منتدى البحرين لحقوق الانسان يعبر عن قلقه البالغ على سلامة هذا المدافع عن حقوق الإنسان، متقدما إلى سعادتكم بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على السلطات البحرينية للإفراج الفوري عن هذا الحقوقي الدولي، وإلزام الحكومة البحرينية بتطبيق توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق، وما نصت عليه أيضا المواثيق التي صادقت عليها البحرين، وفي مقدمتها العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والاعلان العالمي لحقوق الإنسان".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus