’المنتدى الخليجي’: الاتحاد مع السعودية لا ينبغي أن يكون على حساب الشعب البحريني

2012-05-14 - 9:00 ص




مرآة البحرين: رأى المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني أن الاتحاد بين السعودية والبحرين "لن و لم يكتب له النجاح أن لم يكن مقرونا برأي الشعبين البحريني و السعودي لكي يأخذ شرعيته من المواطنين أصحاب الحق الطبيعي".

ولفت في بيان اليوم تسلمت "مرآة البحرين" نسخة منه إلى "دول الاتحاد الأوربي التي لم تنضم أي دولة للاتحاد الأوربي إلا بعد إجراء استفتاءات حصلت على الأغلبية بالموافقة".

وأبدى المنتدى خشيته من مجيء "هذه الخطوة على وقع الإرهاص الأمني الذي تعانيه الأسرة المالكة البحرينية بينها وبين شعبها على إثر انتفاضة 14 من فبراير/ شباط".
وقال "علينا أن نبين بأن أي خطوة في هذا الاتجاه المزمع الولوج به وإعلان الاتحاد على وقع إرهاصاته، نتمنى ألا تكون على حساب الشعب البحريني وألا يدفع ثمنها كل من يطالب بحقوقه المشروعة التي كفلتها كافة الشرائع الدولية والإنسانية والشرعية" على ما عبر.

ودعا "القيادتين السعودية والبحرينية إلى إعادة النظر بمثل هذه الخطوة وحساب ردود الفعل التي ستنشأ من كلا الشعبين التي من المؤكد بأن الشعب البحريني سيرفضها جملة و تفصيلا وستأخذ بعدا سيدخل المنطقة كلها بدوامة لا يستطيع أحد توقع نهايتها".

ورأي المنتدى أن "تأجيل الإعلان عن مثل هذه الخطوة في هذا الوقت سيكون له أثر جيد بعد دراسة الوضع بشكل مستفيض بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون الخليجي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus