علي الجبل: السلطات البحرينية تهدم مسجداً أعيد بناؤه في مدينة حمد

2012-05-14 - 9:11 ص




مرآة البحرين: قال رئيس الكتلة البلدية لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية علي الجبل إن وزارة البلديات هدمت اليوم الاثنين بمعاونة الشرطة الجزء الذي أعيد بناؤه من مسجد "أبو طالب" في الدوار (19) بمدينة حمد. ورأى أن ذلك "يكشف عن استمرار الحرب المعلنة من السلطة تجاه المقدسات الإسلامية".

وأوضح الجبل بأن "وزارة البلديات هي التي قامت وأمرت وأشرفت على هدم المسجد وليس لها صفة قانونية في ذلك".

وقال "إن عملية الهدم تمت من دون إطلاع بلدية المنطقة الشمالية ولا مجلسها البلدي، الأمر الذي يكشف حجم التآمر ضد بيوت الله من قبل هذه الوزارة ووزيرها".
ورأى أن "العقلية العدائية التي أمرت وأشرفت على هدم أكثر من 38 مسجداً قبل أكثر من عام، استعادت اليوم نشاطها وهي تصر على إعادة هدم المساجد".

وكان مواطنون قد باشروا بإعادة بناء مسجد "أبو طالب" جزئياً في وقت سابق، قبل أن تقوم السلطات بهدمه صباح اليوم. وقال الجبل إن "إعادة هدمه يوضح للعالم حجم التهور والتعسف من قبل السلطة في التعاطي مع حقوق المواطنين والإصرار على مصادرتها ومنعهم منها".

ولفت إلى أن "أرض هذا المسجد مخصصة من وزارة العدل وهو من المساجد المقرر إعادة بنائها من قبل الجهات الرسمية وإجراءات ذلك مكتملة وهناك موافقة عليه من قبل وزارة البلديات ووزارة الإسكان والكهرباء".

ورأى أن "مسؤولية المواطنين تجاوز كل هذه القرارات والإجراءات الباطلة، والمضي في إعادة بناء المساجد بالشكل الذي يضمن حق بيوت الله" على حد تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus